السبت - 31 يوليو 2021
السبت - 31 يوليو 2021
No Image Info

«الطاير» يعتمد خطة مجلس شباب هيئة الطرق والمواصلات لعام 2020

اعتمد المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات بدبي مطر محمد الطاير، خطة مجلس شباب هيئة الطرق والمواصلات لعام 2020، التي يركز فيها المجلس على 3 محاور رئيسة، هي: تمكين الشباب، وصوت الشباب، وتعزيز مشاركة الشباب.

جاء ذلك خلال لقاء الطاير عن بُعد، بأعضاء المجلس الذي يضم نخبة موظفين من شباب وشابات من مختلف قطاعات ومؤسساتالهيئة، اطلع خلاله على خطة مجلس شباب الهيئة في العام الجاري، حيث يرتكز محور تمكين الشباب على منح هذه الفئة الفرصة للنمو والتعلم من خلال البرامج المنفذة للشباب في الهيئة، ومنها على سبيل المثال: الزيارات الميدانية وإجراء استطلاع للشباب وتوفير المساحة والأدوات اللازمة لتمكين الشباب من الابتكار والتميز في مختلف المجالات.

ويهدف محور صوت الشباب إلى خلق قنوات تواصل بين المجلس وشباب الهيئة، من خلال عقد اللقاءات الدورية، وإنشاء منصات تفاعلية تضم شباب الهيئة.

ويركز محور تعزيز مشاركة الشباب على إشراك شباب الهيئة في المبادرات الداخلية والخارجية المختلفة والمبادرات المنفذة من قبل المجلس.

وأكد الطاير أن القيادة الرشيدة لدولة الإمارات تولي الشباب جل اهتمامها ورعايتها باعتبارهم الثروة الحقيقية للوطن، ووفرت لهم البيئة الملائمة لتحفيز وتنمية وصقل طاقاتهم وقدراتهم وتوجيهها التوجيه السليم للمساهمة الفاعلة في بناء الوطن وتقدمه.

وأشار إلى أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، يؤكد دائماً أن الاستثمار والعمل على تأهيل الشباب للمشاركة في مختلف مواقع العمل الوطني نهج إماراتي ثابت منذ نشأة الدولة.

وأضاف الطاير: «انطلاقاً من توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، بأهمية الاستثمار في الشباب وتأهيلهم لضمان استدامة مسيرة التطوير والبناء، عملت هيئة الطرق والمواصلات على تعزيز دور الشباب المواطنين، وتوفير بيئة مثالية لدعم القيادات الوطنية الشابة وتأهيلها لتكون قادرة على استشراف المستقبل، وابتكار الأدوات اللازمة لقيادة المرحلة المقبلة والاستفادة من قدراتهم الكامنة وإمكاناتهم الفتية، وسيتم توفير موجهين لشباب الهيئة من قيادات الهيئة المتمثلة من المديرين التنفيذيين ومديري الإدارات والمستشارين والخبراء».

وأعرب خلال اللقاء، عن ثقته الكبيرة بأعضاء المجلس الذين يمثلون صوت شباب الهيئة البالغ عددهم 664 شاباً وشابة، متمنياً لهم النجاح في إبراز روح والابتكار والإبداع في المبادرات التي ينظمها المجلس، وكذلك المشاركة الفعَّالة في مبادرات الهيئة للعام الجاري.

ومن جانبهم، ثمّن أعضاء مجلس الشباب الدعم والرعاية، والذي توليه قيادة هيئة الطرق والمواصلات للشباب، من خلال وضع البرامج اللازمة لتطوير مهاراتهم والاستفادة منهم بالشكل الأمثل، وكذلك وضع البرامج والخطط سواء التي تسهم في المحافظة على الكفاءات المواطنة الشابة أو استقطابهم، وتشجيع الشباب على الابتكار وتطوير مهاراتهم الإدارية والقيادية.

#بلا_حدود