الأربعاء - 28 يوليو 2021
الأربعاء - 28 يوليو 2021
No Image Info

«هيئة المعاشات»: تخفيض زمن تقديم الخدمات خلال كورونا إلى 3 دقائق

خفضت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية زمن تقديم الخدمات الهاتفية لمتعامليها إلى 3 دقائق، مع تطوير ميزة معاودة الاتصال الآلي المجانية، واختصار خطوات الطلب إلى 3 فقط.

ووفرت الهيئة 5 قنوات تواصل إضافية مختلفة عدا عن زيارة مركز سعادة المتعاملين، تسهيلاً على المؤمن عليهم من المتقاعدين والمستحقين في ظل الظروف الحالية التي تحتم عليهم البقاء في المنازل ضمن الإجراءات الاحترازية لمكافحة تفشي وباء كورونا المستجد «كوفيد 19».

ويمكن لمتعاملي الهيئة الحصول على الخدمات عبر الاتصال الهاتفي المباشر بالرقم المجاني 80010، تعبئة نموذج الاتصال عبر الموقع الإلكتروني، وترك استفسارات أو ملاحظات، والمحادثات المباشرة عبر الدعم الفوري، والتواصل مع المدير العام عبر الإيميل، وأخيراً عبر الصفحات الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد مدير وحدة سعادة المتعاملين في الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية محمد صقر الحمادي لـ«الرؤية»، أن الهيئة كثفت جهودها في تطوير آليات التواصل مع المتعاملين، لا سيما وأن منهم فئة المتقاعدين الذين تجاوزت أعمارهم الـ60 عاماً وهم الأكثر عرضة لخطر مضاعفات الإصابة، ويصعب عليهم أحياناً التعامل مع التطبيقات الذكية، لذا وفرت لهم إمكانية التواصل المباشر مع خدمة إسعاد المتعاملين بأسلوب أكثر سهولة وسرعة.

محمد صقر الحمادي

وأضاف أن متوسط عدد المكالمات التي ترد إلى الهيئة يصل إلى 260 اتصالاً في اليوم الواحد بعد أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، في حين لم يتجاوز في السابق 160 مكالمة، بسبب إمكانية الحضور الشخصي، وإنجاز المعاملات ضمن مراكز إسعاد المتعاملين.

وأردف الحمادي أن مركز الاتصال طور الخدمة لتشمل ميزة معاودة الاتصال المجاني بالمؤمن عليه حتى يتم الرد عليه بشكل وافٍ في حال تعذر الرد الآني عليه تجنباً لزمن الانتظار، موضحاً أن الموظفين يعكفون على متابعة المعاملات بشكل مدروس بحيث يتم استكمال المعاملة من قبل موظف واحد تسهيلاً على المتعامل.

ولفت إلى أن هذه الميزة مكنت الموظفين من الرد على كافة الاستفسارات وخدمة كافة المتعاملين عبر الاتصال بالرقم المجاني 80010، كما توفر الهيئة قنوات اتصال مختلفة تتناسب مع الشرائح المختلفة من الجمهور، مبيناً أن الفئات التي تتعامل مع الهيئة تنقسم إلى شركات ومؤسسات وأصحاب العمل تقدم لهم الخدمات بشكل إلكتروني حتى قبيل أزمة تفشي فيروس كورونا، في حين تقدم الخدمات للموظفين عن طريق جهات عملهم، وفئتي المتقاعدين والمستحقين الذين يتواصلون مباشرة مع الهيئة.

واتخذت الهيئة إجراءات ميسرة على المتقاعدين والمستحقين منذ مارس الماضي، تضمنت استمرار صرف المعاشات التقاعدية دون حاجة إلى زيارة أي من مراكزها لتحديث البيانات حتى إشعار آخر، مشيرة إلى أن هذا الإجراء كان يطلب من المتقاعدين والمستحقين للتأكد من صحة استمرارية صرف المعاشات التقاعدية.

وأتاحت للمتعاملين خدمة طلب الشهادات الإلكترونية المعتمدة والمتعلقة بالمعاش التقاعدي، إلى جانب إمكانية التحقق من صحتها عبر الموقع الإلكتروني، كإجراء يوفر الوقت والجهد على المتعاملين ومقدمي الخدمة.

#بلا_حدود