الأربعاء - 28 يوليو 2021
الأربعاء - 28 يوليو 2021
No Image Info

«صحة أبوظبي» تسخّر موقعها الإلكتروني لدعم بحوث مواجهة «كورونا»

أطلقت دائرة الصحة - أبوظبي، بالتنسيق مع مجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة، «سجل الأبحاث الوطني» ليكون منصة موحدة لدعم الأبحاث العلمية وتسريع وتيرة الاكتشافات والابتكارات التي من شأنها المساهمة في رفد الجهود العلمية المبذولة لمواجهة فيروس كورونا.

وسيلعب السجل الذي يعد جزءاً من الموقع الإلكتروني الذي قامت الدائرة بإطلاقه وتخصيصه لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) دوراً محورياً في فهم الجائحة ومعرفة طبيعة الفيروس وكيفية محاربته وتحديد أفضل السبل لتخفيف الأعراض الجانبية الناجمة عن المرض وعلاجاته.

ودعت الدائرة العاملين على هذه الأبحاث والمختصين في القطاع إلى مشاركة مقترحاتهم البحثية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد عبر سجل الأبحاث الوطني الخاص بالجائحة الذي أصبح متوفراً الآن عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالدائرة.

ويهدف السجل إلى دعم إجراء الأبحاث المشتركة بين مختلف القطاعات والأطراف المعنية بما يسهم في إثراء مجال الأبحاث والحد من ازدواجيتها وتكرارها ما يوفر الوقت والجهد، حيث يعمل على جمع كافة الأبحاث الخاصة بفيروس كورونا 2 المرتبط بمتلازمة التنفسية الحادة (سارس كوف 2)، والتي قد يكون لها تأثير في توفير بيانات ذات أهمية بالغة في الوقت الحالي لإدارة الجائحة.

#بلا_حدود