الثلاثاء - 16 أبريل 2024
الثلاثاء - 16 أبريل 2024

موانئ دبي تطلق «خوذة ذكية» للكشف عن إصابات كوفيد-19

موانئ دبي تطلق «خوذة ذكية» للكشف عن إصابات كوفيد-19

أطلقت العالمية للأمن، (مزود الحلول الأمنية التابع لموانئ دبي العالمية) إقليم الإمارات، «خوذة ذكية» جديدة تم تصميمها للمساعدة في الكشف عن الأشخاص الذين يُحتمل تعرضهم للإصابة بأعراض كوفيد-19 والمساعدة في تسهيل حركة مرور حشود الأفراد مع ضمان أعلى مستويات السلامة والأمن في المناطق التي تستخدم فيها تلك الخوذة الذكية.

وتعد العالمية للأمن أول مزود لخدمات الأمن في الدولة يتبنى ويستخدم مثل هذه الخوذة المتطورة والتي جاءت نتيجة لعقود من الابتكار والبحث العلمي وقد أصبحت الآن مهيأة لأن تكون الخيار الأول للاستخدام في الجهود والأنشطة الخاصة بالوقاية من انتشار الأوبئة.

وتمتاز خوذة «كيه سي إن 901» الذكية هي تجعلها قادرة على قياس وتسجيل درجة حرارة الأفراد بفعالية كبيرة ومن دون الحاجة إلى ملامستهم، والفحص السريع لمجاميع الأفراد في الأماكن الداخلية والخارجية على حد سواء، إضافة إلى الفحص السريع للمركبات والركاب الذين يستخدمونها، والتعرّف السريع إلى ملامح الوجه، والتحقق من هوية الأفراد باستخدام تقنيات التصوير الحراري التي تجعل تفاصيل الوجه الخفية جلية وواضحة.

وأوضح المدير التنفيذي والمدير العام لموانئ دبي العالمية - إقليم الإمارات محمد المعلم أنه «مع العودة إلى استئناف النشاط الاقتصادي ندخل الآن مرحلة جديدة في طبيعة ممارسة الأعمال، حيث أصبح من الضروري مراقبة الأماكن العامة للكشف عن حالات الإصابة المحتملة بالعدوى».

وأضاف «عبر تطبيق واستخدام هذه التكنولوجيا المتطورة ضمن الجهود الشاملة لمكافحة الوباء تؤكد العالمية للأمن التزامها بالحفاظ على سلامة وأمان المجتمع وذلك ضمن دور موانئ دبي العالمية - إقليم الإمارات كمحرك رئيس لدفع عجلة الاقتصاد حيث تلتزم كافة شركاتها التابعة وقطاعات الأعمال لديها بشكل صارم ببرنامج احتواء كوفيد-19 ومتطلبات مكافحته».

وأكد أن موانئ دبي ستعمل باستمرار من أجل توفير المزيد من الإجراءات الجديدة والفعالة لضمان استمرارية ممارسة الأعمال بانسيابية وأمان.

وتعد العالمية للأمن الذراع الرئيس المسؤول عن تلبية كافة متطلبات الحماية الأمنية لموانئ دبي العالمية، إضافة إلى تأمين الحماية والحراسة للعديد من المرافق والمواقع الاقتصادية الكبرى التي تعد الأهم والأعلى قيمة في إمارة دبي وتقدم «العالمية للأمن» حلولها الأمنية في المنطقة منذ أكثر من عقدين.