الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

34396 مشاركاً من موظفي «التربية» في أسبوع الصحافة

34396 مشاركاً من موظفي «التربية» في أسبوع الصحافة

كشفت وزارة التربية والتعليم عن مشاركة 34396 من موظفيها في أسبوع الصحافة والنشر، الذي تنظمه الوزارة ضمن ورش نهاية الأسبوع المجتمعية خلال أيام الخميس والجمعة والسبت.

ولفتت إلى تزايد الإقبال من جانب موظفي الوزارة على تلك الورش التي تمثل دائرة تثقيفية متنوعة، تهتم بتعزيز القدرات لمختلف الكوادر التعليمية والإدارية.

وأوضحت الوزارة أن عدد الحضور بورشة التحرير الإعلامي وصياغة الخبر 7303 أشخاص، مقابل 7315 شخصاً في ورشة مهارات التصوير الرقمي.

وسجَّلت ورشة الإعلام التربوي حضوراً تجاوز 7178 شخصاً، في وقت شارك فيه 6998 شخصاً في ورشة تنمية المهارات الإعلامية لدى الأبناء (الإعلامي الصغير).

وأكدت مدير إدارة التدريب والتنمية المهنية خولة الحوسني، أن أسبوع الصحافة والنشر يهدف إلى إتاحة فرص التدريب لموظفي وزارة التربية والتعليم بمجالات الصحافة والإعلام المختلفة، وتزويدهم بالمهارات المطلوبة من خلال التدريب على التعامل مع وسائل الإعلام المتنوعة.

وأشارت إلى أن الوزارة تركز على رفع مستوى موظفيها ثقافياً وفنياً ومهنياً مع تزويدهم بالفنون الصحفية، حتى يتمكنوا من أداء رسالتهم الاجتماعية السليمة في حقل الإعلام وقيادة الرأي بالطريقة المثلى، إلى جانب محافظتهم على المثل الخلقُية والاجتماعية الحميدة في المجتمع الإماراتي.

وأوضحت أن أسبوع الصحافة والنشر يهدف إلى تعزيز قدرات المشاركين في التربية الإعلامية، وتمكينهم من ضم التربية الإعلامية إلى نشاطاتهم وطرح الرؤى والأفكار، لتفعيل التأثير الإيجابي للإعلام والصحافة.

وفي سياق متصل، شهدت الورش تدريب الخبراء لكافة المشاركين على بعض الطرق والأدوات التي توضح كيفية التعامل مع الأخبار الزائفة وتمييزها، وطرق مواجهتها والحد منها.