الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

عودة كاملة للخدمات الصحية في دبي

عودة كاملة للخدمات الصحية في دبي

أعلنت هيئة الصحة بدبي عن السماح بإجراء العمليات الجراحية الاختيارية تحت التخدير العام التي تتجاوز مدتها الـ«ساعتين والنصف» لكافة التخصصات الطبية، وبذلك تكون الخدمات الصحية في دبي عادت بشكل كامل.

وأشارت الهيئة إلى أن هذا القرار تزامن مع عودة الأنشطة الاقتصادية المختلفة بشكل كامل في إمارة دبي، مع مراعاة الالتزام والتقيد التام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بالسلامة والصحة العامة.

وأبلغت الهيئة المنشآت الصحية في الإمارة بالإجراءات التشغيلية والتدابير الاحترازية العامة الواجب التقيد بها عند إجراء هذا النوع من العمليات الجراحية، مشيرة إلى ضرورة التأكد من إجراء فحص فيروس (كوفيد-19) لكل مريض مقرر أن يخضع لعملية جراحية، في مراكز الفحص المعتمدة لدى الهيئة لإجراء الفحص.

وأكدت على ضرورة أن تكون نتيجة الفحص سلبية في آخر 72 ساعة قبل إجراء العملية الجراحية، وكذلك التقيد بالتعقيم الدوري لغرف العمليات، والتنظيف المستمر بعد كل عملية مباشرة.

وشدَّدت الهيئة على الالتزام بكافة التعليمات والتدابير الوقائية لإدارة وباء (كوفيد-19) الصادرة من الهيئة والجهات المعنية، مشيرة إلى العمل بهذا القرار اعتباراً من اليوم الأحد، وعلى الجميع التقيد التام بما ورد فيه من أحكام.

حيث كانت هيئة الصحة بدبي أصدرت في وقت سابق 4 تعميمات تتضمن عودة الخدمات الطبية تدريجياً، حيث توقفت بسبب كورونا.