الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

«كهرباء الشارقة»: لا انقطاع للتيار خلال امتحانات الثانوية لأي سبب

«كهرباء الشارقة»: لا انقطاع للتيار خلال امتحانات الثانوية لأي سبب

(الرؤية)

كشف رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة الدكتور المهندس راشد الليم عن إصدار توجيه بعدم قطع التيار الكهربائي خلال الفترة الحالية التي تتزامن مع تأدية طلبة امتحانات الثانوية العامة للامتحانات النهائية عن بعد.

وأكد أنه وجه الإدارات المختصة والموظفين المعنيين بعدم قطع التيار الكهربائي عن البيوت والمدارس بالإمارة لأي سبب كان حتى لو تجاوزت فواتير الاستهلاك الوقت المسموح به لسداد قيمها وتأجيل دفعها لتواريخ لاحقة.

وأكد لـ«الرؤية» أن الهيئة تعمل ضمن منظومة متكاملة بالإمارة من أجل الارتقاء بالعملية التعليمية، عبر تقديم كافة الدعم والتسهيلات التي تسهم في تأدية طلبة الثانوية العامة لامتحاناتهم في بيئة مناسبة ومريحة، لافتاً إلى عقد اجتماعات تشاورية بشكل دوري بهدف الاستماع إلى أفكار وملاحظات الشركاء والتعرف إلى احتياجاتهم واقتراحاتهم، ووضع خطط عمل مشتركة لتطوير مبادرات مبتكرة تسهم في استمرار مسيرة التطور والازدهار في إمارة الشارقة، وكذلك لتحقيق استجابة فورية للمطالب التي تلبي احتياجات جميع أفراد المجتمع.

وأضاف: «كان آخر هذه التسهيلات تفعيل قرار تخفيض 50% من قيمة التأمين على الفلل والمنازل، وكذلك تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة المتمثلة بخفيض 10% من قيمة الفواتير المستحقة على المشتركين في إمارة الشارقة لمدة 3 أشهر».

وقال الليم: «استقبلت قنوات التواصل بالهيئة المخصصة للمقترحات والشكاوى التي يعمل موظفوها على مدار الساعة مطالبات من أولياء أمور طلبة بعدم قطع التيار الكهربائي أثناء الامتحانات، وجرى التأكيد لهم بأن الهيئة مراعية للظروف الحالية الاستثنائية كما تمت طمأنتهم باستمرار تشغيل التيار الكهربائي في البيوت والمدارس حتى في حالات الفواتير المتأخرة».

وأكد «بدأت الهيئة استعدادها لاستقبال فصل الصيف عبر إنجازها أعمال صيانة دورية لـ183 محطة توزيع للكهرباء جهد 33 في مختلف أنحاء الإمارة الشارقة، إلى جانب إتمام برنامج مكثف للصيانة الوقائية لتمديدات شبكة الكهرباء والمحولات في مختلف مناطق الإمارة لتلافي أي انقطاعات طارئة للتيار».

وأشار إلى أن الهيئة راعت الظروف الاستثنائية التي تمر بها بعض الأسر وتعرض معيليهم إلى فقدان وظائفهم أو تخفيض رواتبهم من جهات عملهم، وتأخر دفعهم للفواتير الاستهلاكية، ولا سيما أن قيمة فواتير الاستهلاك ترتفع بشكل غير مسبوق خلال فصل الصيف وتحديداً في شهر مايو الماضي الذي سجل فرقاً تزيد نسبته على 30% مقارنة بالأشهر الأخرى، نتيجة بقاء أفراد المجتمع في بيوتهم التزاماً بالتدابير الوقائية للحد من انتشار كوفيد-19، وكذلك لزيادة الاستهلاك بسبب ارتفاع درجات الحرارة الخارجية التي تؤثر على محركات المكيفات، وتزيد من حاجتها للعمل.