الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

3 ساعات الحد الأقصى لمرتادي محال البيع بالجملة والتجزئة

3 ساعات الحد الأقصى لمرتادي محال البيع بالجملة والتجزئة

أعلنت إدارة الصحة والسلامة العامة ببلدية دبي عن تحديث إجراءاتها الاحترازية والتعليمات الخاصة بمحال بيع التجزئة والجملة وحثت على ضرورة الالتزام بها.

وسمحت البلدية للزبائن بقضاء 3 ساعات كحد أقصى خلال الزيارة، والسماح بإعادة فتح غرف قياس الملابس مع مراعاة ارتداء الكمام في جميع الأوقات و السماح لكل عميل بتجربة ما يصل إلى 5 قطع فقط و قضاء 10 دقائق كحد أقصى في غرف قياس الملابس لكل عميل.

وأكدت البلدية ضرورة التنظيف والتعقيم الدوري للمحال طوال فترة تشغيلها، والتركيز على طاولات وماكينات الدفع ودورات المياه ومقابض السلالم والأبواب، إضافة إلى تعقيم عربات التسوق والأرفف والأسطح ووسائل النقل المستخدمة للتوصيل.

وحذرت البلدية من وضع الملابس المرتجعة على الأرفف مباشرة بعد استرجاعها من قبل العملاء الآخرين وأن توضع جانباً من قبل بائع التجزئة لمدة 24 ساعة، وحثت البلدية على ضرورة إجراء عمليات تعقيم مستمرة لغرف قياس الملابس.

وشددت على ضرورة تنظيف عبوات المنتجات (الغلاف الخارجي) باستخدام قطعة قماش نظيفة بمحلول مطهر أو مناديل معقمة وألزمت البلدية جميع العاملين على ضرورة اتباع إرشادات السلامة في المراكز و المحال التجارية والالتزام بالإجراءات الاحترازية التي تشمل تعقيم الأيدي بشكل دوري ولبس الكمامة طوال الوقت وضرورة قياس درجات الحرارة للعاملين بشكل دوري ومرتادي المؤسسة.