الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

إيواء وتسكين 280 عاملاً آسيوياً في الشارقة

إيواء وتسكين 280 عاملاً آسيوياً في الشارقة

وجه القائد العام لشرطة الشارقة اللواء سيف الزري الشامسي، الأجهزة المختصة بالقيادة بتوفير سكن ملائم لإيواء «280» عاملاً مخالفاً ينتمون لجنسيات إحدى الدول الآسيوية، وذلك انطلاقاً من حرص شرطة الشارقة على القيام بمسؤوليتها تجاه المجتمع، والحفاظ على أمنه وضمان استقراره، وسلامة أفراده من مواطنين ومقيمين.

وتم اتخاذ هذا الإجراء بعد ملاحظة وردت لشرطة الشارقة عبر برنامج «الخط المباشر» الإذاعي، تفيد بوجود مجموعة من العمال يقيمون بمبنى قيد الإنشاء بإحدى المناطق الصناعية بالإمارة، في ظل هذه الأجواء الصيفية، وارتفاع درجات الحرارة.

وأشار الشامسي إلى أنه تم الإيعاز على الفور إلى الأجهزة المختصة بشرطة الشارقة، بتوفير سكن ملائم لهؤلاء العمال بأحد المراكز التابعة لها، على أن تتوافر فيه كافة سبل الحياة الكريمة لهم، ويراعي ضمان إقامتهم بصورة صحية، تتوافق مع الإجراءات الاحترازية والصحية التي تتخذها الدولة.

وأشاد كذلك بالجهود التي بذلتها جمعية الشارقة الخيرية، وإسهامها الفاعل والمتمثل في سرعة استجابتها للمساعدة في مثل هذه المواقف الإنسانية، والعمل على تقديم الدعم اللازم لمواجهة مثل هذه الحالات الطارئة.

وأوضح قائد عام شرطة الشارقة أن الأجهزة المعنية بالقيادة تواصلت بصورة فورية مع القنصلية العامة التي يتبع لها العمال، وتم التنسيق معها حول الآلية التي تضمن سرعة إعادة العمال إلى بلادهم، أو تعديل أوضاعهم بما يتلاءم مع القوانين الخاصة بالعمل في الدولة.

وتأتي مبادرة القيادة العامة لشرطة الشارقة تجاه شريحة العمال المخالفين إيماناً منها بدورها الإيجابي الذي تنتهجه في ترسيخ القيم الإنسانية، وتعزيز قيم التكافل والتراحم مع كافة شرائح المجتمع.