الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

عبدالله بن زايد يستقبل الممثل الأمريكي الخاص بشؤون إيران وكبير مستشاري السياسات لوزير الخارجية الأمريكي

عبدالله بن زايد يستقبل الممثل الأمريكي الخاص بشؤون إيران وكبير مستشاري السياسات لوزير الخارجية الأمريكي

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، الممثل الأمريكي الخاص بشؤون إيران وكبير مستشاري السياسات لوزير الخارجية الأمريكي براين هوك.

وجرى خلال اللقاء - الذي عقد في ديوان عام الوزارة بأبوظبي - بحث علاقات الصداقة والتعاون الاستراتيجي بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية في المجالات كافة.

وتبادل الجانبان وجهات النظر تجاه مستجدات الأوضاع في المنطقة، وبحثا عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومنها التهديدات التي تمثلها إيران، والجهود المشتركة التي تبذلها دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية من أجل ضمان استقرار وأمن منطقة الشرق الأوسط.

وأدان سمو الشيخ عبدالله بن زايد تدخل إيران وحلفائها المستمر في شؤون الدول العربية، ورحب سموه بزيارة الممثل الأمريكي الخاص بشؤون إيران وكبير مستشاري السياسات لوزير الخارجية الأمريكي، مؤكداً على العلاقات الاستراتيجية المتميزة التي تجمع دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية، والحرص المستمر على دفع آفاق التعاون المشترك بين البلدين الصديقين، بما يحقق مصالحهما المشتركة ويعود بالخير على شعبيهما.

ونوه سموه بالحرص على التعاون المشترك مع الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة من أجل تعزيز الاستقرار في المنطقة، مؤكداً على التزام الدولتين بالقضاء على التطرف بكافة أشكاله، من أجل ضمان أمن وتسامح واستقرار وسلامة المجتمعات كافة.

من جانبه، أكد براين هوك متانة العلاقات الاستراتيجية الراسخة التي تجمع البلدين الصديقين، والعمل المستمر من أجل تعزيز التعاون الاستراتيجي في المجالات كافة.

حضر اللقاء رئيس جهاز الشؤون التنفيذية عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي خلدون خليفة المبارك، وسفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى الدولة جون راكولتا جونيور.