الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

«الوطني الاتحادي» يوجه 10 أسئلة إلى 4 وزراء خلال جلسته الـ13

«الوطني الاتحادي» يوجه 10 أسئلة إلى 4 وزراء خلال جلسته الـ13

يعقد المجلس الوطني الاتحادي جلسته الـ13 الختامية من دور انعقاده العادي الأول للفصل التشريعي الـ17، «عن بعد» يوم الثلاثاء المقبل برئاسة رئيس المجلس صقر غباش، يطلع خلالها على تقارير نشاط أداء هيئة المكتب واللجان والأمانة العامة والشعبة البرلمانية خلال الدور الأول، ويوجه «10» أسئلة إلى ممثلي الحكومة تتعلق بقطاعات التوطين والموارد البشرية والطاقة وحماية المستهلك والثقافة.

وستتم خلال الجلسة تلاوة مرسوم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، لسنة 2020، بفض دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الـ17 للمجلس الوطني الاتحادي.

ووفق جدول أعمال الجلسة يوجه أعضاء المجلس «10» أسئلة إلى 4 وزراء، حيث سيوجه النائب الأول لرئيس المجلس حمد أحمد الرحومي سؤالاً إلى وزير الاقتصاد المهندس سلطان بن سعيد المنصوري حول «تحديد سعر أدنى لأسهم بعض الجمعيات التعاونية الاستهلاكية»، فيما سيوجه يوسف عبدالله البطران الشحي سؤالاً حول «ارتفاع رسوم خدمات توصيل الكهرباء بالدولة»، وأحمد عبدالله الشحي سؤالاً حول «قطع خدمة التيار الكهربائي دون إخطار» إلى وزير الطاقة والصناعة رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء سهيل بن محمد المزروعي.

وسيتم توجيه 3 أسئلة إلى وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة نورة محمد الكعبي من ناصر محمد اليماحي، حول «الإطار التنظيمي للمتاحف الخاصة بالدولة»، وأحمد عبدالله الشحي، حول «إيقاف الورش والمهرجانات الثقافية والمسابقات التراثية»، ومحمد عيسى الكشف، حول «جاهزية وزارة الثقافة وتنمية المعرفة للبرامج الثقافية الصيفية».

كما سيتم توجيه 4 أسئلة إلى وزير الموارد البشرية والتوطين ناصر بن ثاني الهاملي، من ناصر محمد اليماحي حول «معارض التوظيف»، وحميد علي العبار الشامسي حول «حفظ حقوق الموظفين المواطنين العاملين في القطاع الخاص»، وكفاح محمد الزعابي حول «السلامة النفسية والجنائية لعمال الخدمة المساندة»، وصابرين حسن اليماحي، حول «مرونة العمل في القطاع الخاص للموظفات في ظل الظروف الراهنة والمتعلقة بالوقاية من فيروس كورونا».

ويطلع المجلس على تقارير نشاط نهاية الدور لهيئة المكتب واللجان والأمانة العامة.. ومن المقرر أن يصادق المجلس على مضبطة الجلسة الـ12 التي عقدت في 23 يونيو الجاري.

بعد ذلك ستعقد الجمعية العمومية للشعبة البرلمانية الإماراتية للمجلس الوطني الاتحادي جلستها الثالثة الختامية من دور الانعقاد العادي الأول للفصل التشريعي الـ17، ستطلع خلاله على تقرير نشاط الشعبة خلال هذا الدور.