الجمعة - 10 يوليو 2020
الجمعة - 10 يوليو 2020

«من أجل الوطن».. ممتلكات وخدمات ومساهمات لدعم مجابهة كورونا بأبوظبي

أكدت هيئة المساهمات المجتمعية «معاً» أن القطاع الصحي بأبوظبي تلقى مساهمات من مختلف القطاعات الحكومية ورجال الأعمال في الإمارة، والذين قدَّموا من خلال مساهماتهم نموذجاً يجسد تكاتف وتماسك أبناء المجتمع في مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد وتداعياته.

وقالت هيئة «معاً» لـ«الرؤية» إن أبناء المجتمع والمؤسسات في أبوظبي قدَّموا مجموعة متنوعة من المساعدات لدعم المتضررين نتيجة الأوضاع الصحية والاقتصادية الحالية، عبر برنامج «معاً نحن بخير» الذي أطلقته هيئة «معاً»، وشملت المساهمات العينية: المستشفيات، العيادات، غرف الفنادق، المجمعات، الفلل، الشقق، السيارات، توفير الوجبات، المباني الصناعية والخيام، والمزارع والأراضي.

وضربت الهيئة الأمثلة لتلك المساهمات بمساهمة الشيخة الدكتورة موزة بنت طحنون بن محمد آل نهيان، بتقديم مجمع كامل من الفلل ومكون من 38 فيلا تضم 190 غرفة في مدينة خليفة، لتوفير مكان إقامة للكوادر الطبية والموظفين بشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، بعد انتهاء مناوبات عملهم في المستشفيات والعيادات بأبوظبي.

كما سارع أبناء المجتمع الإماراتي من رجال الأعمال بتقديم مساهمات عينية تدعم مجمع الفلل الذي قدَّمته الشيخة الدكتورة موزة بنت طحنون، ليصبح مكاناً متكاملاً يلبي كافة احتياجات الكوادر الطبية في ظل الوضع الراهن، منها مساهمة هلال الكثيري بتقديم 720 وجبة طعام للموظفين المقيمين في المجمع.

ووفَّر الرئيس التنفيذي لمؤسسة بن سهيل الدولية للتجارة العامة وتمثيل الشركات صلاح الجنيبي، تعقيم جميع الفلل 3 مرات في الأسبوع، في حين قدَّم رئيس الشركة الوطنية المتميزة للتجارة العامة أسامة نبيل، 120 ألف زجاجة مياه لعمال النظافة وأفراد الأمن والكوادر الطبية والمتطوعين.

وقدَّم الرئيس التنفيذي لمجموعة العربية محمد علي باصليب، من خلال شركة آركو انتيريرز، قطع المفروشات اللازمة لتأثيث مجمع الفلل بشكل كامل، ليحظى المقيمون بأقصى درجات الراحة بعد عودتهم من عملهم.

وساهم مالك شركة ميلتي فيكس راشد البادي، بتقديم خدمات التنظيف والتعقيم الشامل للمجمع، ليكون جاهزاً لإقامة موظفي شركة «صحة». ودعم رئيس مجموعة المصانع التي تضم مصنع سوبر كير للمنظفات والمطهرات مبارك الهاجري، بكمية من مواد التعقيم تشمل المطهرات والأكياس البلاستيكية، وساهم رجل أعمال آخر بـ500 معقم وقفازات وأقنعة واقية.

وخصَّص كل من مستشفى «عين الخليج» و«مركز الفرح للتأهيل» في مدينة العين مرافقهما للمساعدة في علاج مرضى فيروس كورونا بالعزل الصحي، ووضع كل منهما إمكاناتهما ومرافقهما تحت تصرف الجهات الحكومية والصحية، مساهمةً منهما ومشاركة لدعم الجهود الوطنية في مكافحة كورونا، وتتضمن المرافق الأسرة والمعدات الطبية للمرضى الذين يحتاجون للحجر الصحي.

وتم توزيع 6410 بطانيات مقدمة من الاتحاد للطيران على العمالة المقيمة في أبوظبي، وتوزيع آلاف صناديق المناديل الورقية المقدمة من «فاين هايجينيك» القابضة، ليستفيد منها 15 ألف عامل ممن يقيمون في المدينة السكنية العمالية في المصفح، و9 آلاف عامل بمجمع حميم السكني، إضافة إلى مساهمة شركة «آيرون ستيشن للحدادة والخراطة» بأربعة كرفانات مجهزة بالكامل، لاستخدامها كمكاتب للمحافظة على صحة وسلامة الموظفين من خلال الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي.

#بلا_حدود