الجمعة - 10 يوليو 2020
الجمعة - 10 يوليو 2020
No Image

80% تخفيض الغرامات المستحقة في القضايا الجمركية بدبي

أعلنت جمارك دبي عن تخفيض الغرامات الجمركية المتحققة بموجب أحكام قانون الجمارك الموحد لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على القضايا الجمركية (المخالفات الجمركية وجرائم التهريب وما في حكمه) المكتشفة والتي نظم بها محضر ضبط وصدر بها قرار من جمارك دبي، بنسبة 80%من الغرامات المفروضة.

وأكدت جمارك دبي عبر موقعها الإلكتروني أن هذا الإجراء اتخذ وفق رؤية حكومة دبي لتخفيف العبء على رواد الأعمال والعاملين في القطاعات المختلفة نتيجة الظروف الراهنة لجائحة كورونا.

ويسري التخفيض على القضايا الجمركية المكتشفة أو المرتكبة قبل تاريخ 31 مارس الماضي، بما في ذلك الحالات التالية: أولاً: الغرامات الجمركية المتحققة بموجب قرار قضائي بما في ذلك القضايا الجمركية قيد التنفيذ لدى المحاكم أو التي لا تزال قيد النظر سواء كانت قضايا تم تحريك دعوى جزائية بها من قبل جمارك دبي أو دعاوى مدنية مقامة من المخالفين أو المسؤولين عن التهريب للاعتراض على قرارات فرض الغرامات الصادرة بحقهم.

ثانياً: الغرامات الجمركية التي تم تقسيطها لدى جمارك دبي فيتم تخفيض الغرامات الجمركية وفقاً لهذا الإعلان عن الأقساط المتبقية وإعادة جدولة الأقساط.

ثالث: القضايا الجمركية قيد التنفيذ لدى محاكم دبي فيتم تخفيض الغرامات المقررة بها على المبالغ المتبقية.

ويشمل هذا القرار القضايا المنظورة أمام المحاكم بناء على دعاوى مقامة من أصحاب العلاقة (دعاوى مدنية) أو لدى لجنة التظلمات الجمركية للاعتراض على القرارات الصادرة عن جمارك دبي بفرض الغرامات، يتوجب إسقاطها إسقاطاً نهائياً للاستفادة من التخفيض.

ويجب أن يحتوي الطلب على بيانات العميل ومعلومات عن المطالبة/ القضية الجمركية، على سبيل المثال: رمز العميل الجمركي، اسم الشركة، رقم إشعار الدفع، أرقام البيانات الجمركية، رقم القضية الجمركية، قيمة الرسوم الجمركية المستحقة، قيمة الغرامة الجمركية المستحقة.

#بلا_حدود