الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

«أوقاف الفجيرة»: مساجد المناطق الصناعية والأسواق والطرق الخارجية لن تفتتح حالياً

«أوقاف الفجيرة»: مساجد المناطق الصناعية والأسواق والطرق الخارجية لن تفتتح حالياً

أكد مدير مكتب الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في الفجيرة خالد الظنحاني، جاهزية مساجد الإمارة لاستقبال المصلين لأداء الفروض الخمسة باستثناء مساجد المناطق الصناعية والأسواق والطرق الخارجية.

وأشار إلى أن المساجد البالغ عددها 186 مسجداً جرى تعقيمها وتنظيفها بحسب التعليمات وتم وضع الملصقات التوعوية والإرشادية للتذكير بالإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضاف الظنحاني أن الهيئة حددت مسافة 3 أمتار للتباعد بين المصلين، لافتاً إلى وضع ملصقات على سجاد المساجد لتحديد الأماكن الواجب الصلاة فيها وترك صف فارغ بين صفوف الصلاة فيما تم إزالة المصاحف وإغلاق دورات المياه وأماكن الوضوء، وعلى كل مُصلٍّ أن يُحضر سجادته ومصحفه معه ويلتزم بلبس الكمامة.

وأفاد مدير مكتب الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بالفجيرة بأنه سيتم مراقبة التزام المصلين عن طريق الإمام وشخص آخر للتأكد من مسافات التباعد ولبس الكمامات، لافتاً إلى أنه مع دخول الأطفال دون سن الـ12 والكبار فوق سن الـ60 فيما نصح من لديه أي أمراض مزمنة وذوي المناعة المنخفضة بأداء الصلاة في المنازل حرصاً على السلامة.

وصرَّح خالد الظنحاني بأنه سيتم تعقيم مساجد الفجيرة يومياً بشكل لحظي بعد الصلوات وكل 3 أيام بشكل عميق، حيث تحرص الهيئة على سلامة المصلين وصحتهم، مشيراً إلى أهمية الوعي الشخصي بخطورة المرض والتزام الجمهور بالتعليمات الواردة من الجهات المختصة.