السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

الفجيرة: الأحد المقبل عودة موظفي الحكومة إلى الدوام المكتبي 100%

الفجيرة: الأحد المقبل عودة موظفي الحكومة إلى الدوام المكتبي 100%

أعلنت دائرة الموارد البشرية في الفجيرة عن عودة موظفي الحكومة إلى مقار العمل بنسبة 100% اعتباراً من الأحد المقبل (5 يوليو الجاري)، تماشياً مع استراتيجية الإمارات لما بعد (كوفيد-19)، وذلك عبر استئناف مختلف الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية مع اتخاذ كافة التدابير الوقائية اللازمة.

وأكد مدير دائرة الموارد البشرية في حكومة الفجيرة محمد خليفة الزيودي، أن جميع الجهات الحكومية بالإمارة ستعود إلى العمل بعد تطبيق الإجراءات الاحترازية بالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع، وإجراء الفحص الخاص بفيروس كورونا المستجد لكافة العاملين بالحكومة «مواطنين ومقيمين»، بعد عودتهم إلى العمل للتأكد من سلامتهم.

وأضاف الزيودي أن جميع العاملين بالمؤسسات والدوائر الحكومية سيتعين عليهم ارتداء الكمامات دائماً في مقار العمل، وستستمر عمليات التعقيم على مداخل المؤسسات وفي المكاتب، وسيطبق التباعد الجسدي بين جميع الموظفين بما لا يقل عن مترين، فضلاً عن تهوية المكاتب، مشيراً إلى إلزام جميع الموظفين والمراجعين بقياس درجة الحرارة عند دخول المؤسسات الحكومية.

وأفاد مدير دائرة الموارد البشرية في الفجيرة بأن جميع المؤسسات ستُزوَّد بممرات تعقيم آلي عند المداخل، فيما تم تطبيق آلية احترازية لحماية الموظفين والمتعاملين، حيث تم تجهيز أماكن الاستقبال بعوازل وسيتم تعقيم أماكن جلوس المتعاملين بعد إنهاء معاملاتهم مباشرة، موضحاً أن أي معاملة ستنجز في مدة أقصاها 3 دقائق فقط.

ونوَّه الزيودي بأن العمل الإلكتروني سيبقى مستمراً، وسيقتصر حضور المراجعين على المعاملات التي تستوجب وجودهم فقط في حالات الضرورة القصوى، لافتاً إلى أن مؤسسات الفجيرة أظهرت جاهزية تقنية خلال المرحلة الماضية، وتبين أنها قادرة على التكيف مع الظروف الاستثنائية.