الخميس - 15 أبريل 2021
الخميس - 15 أبريل 2021
No Image Info

قبول الطلبة بالمنهاج البريطاني في الشارقة من عمر 3 سنوات

وجهت هيئة الشارقة للتعليم الخاص إدارات المدارس الخاصة في الإمارة بقبول الطلبة الراغبين في الالتحاق بالمنهاج البريطاني اعتباراً من العام الدراسي المقبل من عمر 3 سنوات بدلاً ن من 4 سنوات كما كان متبعاً في الأعوام الدراسية الماضية.

وأوضحت الهيئة أنها اعتمدت ذلك التعديل ليتوافق مع ما هو معتمد ومعمول به في المنهاج البريطاني بالمملكة المتحدة، موضحة أنه لن يتم ترفيع الطلبة القدامي المسجلين بالمنهاج البريطاني بمدارس الشارقة عام دراسي كما يعتقد البعض، بل سيتم اعتماد مرحلة الروضة عاماً بديلاً ليحتسب لهم الالتحاق بالمنهاج البريطاني من سن 3 أعوام.

وأفادت الهيئة بأن النظام الجديد لن يؤخر تخرج الطلبة المسجلين بالمنهاج البريطاني في إمارة الشارقة، خصوصاً أنه سيسمح لهم بالتخرج من المرحلة الثانوية في سن الـ17.

وأشارت إلى أنه تم وضع خطة مدرسية للانتقال إلى النظام الجديد تضمن الانتقال السلس دون وضع أي أعباء على الطلبة وأولياء الأمور، اعتباراً من سبتمبر المقبل.

وتابعت: كفترة انتقالية سيتم تسمية الصفوف باستخدام النظامَين القديم والجديد، لتعريف أولياء الأمور والطلبة بالنظام الجديد ومساعدتهم في التعرف إلى مستوى العمر لكل صف.

وفي سياق متصل.. أرسلت إدارات مدارس خاصة تعتمد المنهاج البريطاني في الشارقة، رسائل لأولياء الأمور توضح التعديلات الجديدة وما سيتبعها من إجراءات ستُطبق اعتباراً من العام الدراسي المقبل.

وأعلن أولياء أمور عن ارتياحهم لذلك القرار الذي سيمكنهم من إلحاق أبنائهم بالدراسة من عمر 3 أعوام، بدلاً من 4 كما كان معمولاً به في السنوات الدراسية الماضية.

من جانبه، عبر السيد أبوالعنين (ولي أمر) عن سعادته بذلك القرار الذي طال انتظارة كثيراً على حد تعبيره، خصوصاً أنه كان يسبب مشكلة للعديد من أولياء الأمور ممن تقل أعمارهم عن 4 أعوام بأيام قليلة.

وذكر أن ذلك القرار سيسهم في إنعاش الميدان التربوي خلال العام الدراسي المقبل من خلال زيادة أعداد الطلبة الراغبين في التسجيل بالمدارس الخاصة التي تدرس المنهاج البريطاني في الشارقة.

من جانبه أكد محمود النجار (ولي أمر) أن قرار هيئة الشارقة للتعليم الخاص بقبول الطلبة في المنهاج البريطاني من سن 3 أعوام بدلاً من 4 يمثل تطويراً ملحوظاً للعملية التعليمية في الشارقة.

وأوضح أن القرار أسعد العديد من أولياء الأمور، خصوصاً أنه يواكب الإجراءات المعمول بها في إمارة دبي، وهو ما سيمكن العديد منهم ممن يرغبون في إلحاق أبنائهم بالمدرسة من سن 3 أعوام، بدلاً من إلحاقهم بمدارس دبي وهو ما يمثل إرهاقاً لأبنائهم بسبب الذهاب والإياب يومياً إلى دبي.

يُشار إلى أن هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي تعتمد سن 3 أعوام للقبول بالمدارس الخاصة التي تطبق المنهاج البريطاني في دبي، مواكبة بذلك النظم التعليمية بالمملكة المتحدة.

#بلا_حدود