الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

«القافلة الوردية» تقدم عيادتها المصغرة لمركز مشيرف الصحي في عجمان

قدَّمت القافلة الوردية، إحدى مبادرات جمعية أصدقاء مرضى السرطان، عيادتها المصغرة الخاصة لمركز مشيرف الصحي في عجمان، بهدف مساندة إحدى العيادات الطبية التابعة لوزارة الصحة ووقاية المجتمع في تقديم التطعيمات اللازمة لمرضاها، وتوفير الفحوصات الصحية للمراجعين، والتطعيمات الطبية للأطفال خلال الظروف الراهنة، التي تشهد انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، في جميع أنحاء العالم.

وتعكس القافلة الوردية المعنية بتعزيز الوعي بسرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر عنه من خلال هذه المبادرة، جانباً من جهودها المتواصلة في تعزيز الوعي والتثقيف الصحي بين مختلف الأفراد، كما تعبر عن القيم والمبادئ التي تدخل ضمن مسؤولياتها والتزاماتها المجتمعية، عبر تقديم الخدمات للمجتمع الإماراتي في مكافحة السرطان والحد من حالات الإصابة به.

بدورها، توجهت المدير الفني لمركز مشيرف الصحي الدكتورة عهود محمد بن أحمد، بالشكر لإدارة القافلة الوردية، وقالت: «قدمت القافلة الوردية بسرعة استجابتها وتعاونها نموذجاً وطنياً فريداً يُحتذى به، في ظل جائحة كورونا، حيث حرصت وزارة الصحة ووقاية المجتمع على استمرارية برنامج التطعيمات الوطني لتحصين الأطفال، وواصلت تقديم المطاعيم من العيادة المتنقلة المصغرة للقافلة، التي تراعي أفضل وأعلى معايير الصحة والسلامة، وتتخذ أقصى الإجراءات الاحترازية».

وأسهمت مسيرة فرسان القافلة الوردية عبر أعوامها العشرة، في تبديد الأوهام والخرافات المتعلقة بسرطان الثدي، وصححت لدى الكثير من أفراد المجتمع المفاهيم الخاطئة المرتبطة به، فضلاً عن تقديم الكشف المبكر المجاني والدعم المادي والمعنوي للمرضى، وللمراكز الصحية والمستشفيات في مختلف أنحاء الدولة.

وتوفر القافلة الوردية الفحوصات الطبية المجانية للمواطنين والمقيمين في الإمارات، إذ تقدر كلفة الفحص الشعاعي الواحد (الماموغرام) والتصوير بالأشعة فوق الصوتية 1000 درهم.

وتمكنت القافلة الوردية من تحقيق إنجاز لافت خلال مسيرة فرسانها العاشرة، بتوفير أكثر من 11 ألف فحص مجاني للكشف عن سرطان الثدي، بمناسبة مرور 10 أعوام على انطلاقها، حيث استقبلت 8316 امرأة، و2761 رجلاً، قدمها 350 طبيباً وممرضاً، وأكثر من 190 عيادة يومية وثابتة.