الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

تمديد «تأجيل سداد الاشتراكات التقاعدية» لجهات العمل بـ«الخاص» 3 أشهر إضافية

تمديد «تأجيل سداد الاشتراكات التقاعدية» لجهات العمل بـ«الخاص» 3 أشهر إضافية
أعلنت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، وصندوق أبوظبي للتقاعد، تمديد فترة السماح لجهات العمل في القطاع الخاص الراغبة في تأجيل توريد الاشتراكات التقاعدية عن العاملين فيها، لمدة 3 أشهر إضافية تبدأ من شهر يونيو حتى نهاية أغسطس 2020، دون احتساب أي مبالغ إضافية على هذه الجهات.

ويأتي قرار مَد تأجيل سداد الاشتراكات في إطار الاستراتيجية الشاملة التي تنتهجها الدولة لدعم جهات العمل بالقطاع الخاص، وتقديم كافة التسهيلات الممكنة لها، تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة، وانسجاماً مع حزمة المحفزات الاقتصادية التي تم الإعلان عنها للحد من تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وحسب القرار، سيتم مد تأجيل سداد الاشتراكات الشهرية لجهات العمل الراغبة في الاستفادة من هذه التسهيلات ابتداء من اشتراكات شهر يونيو الماضي، والتي يُستحق تحصيلها في بداية يوليو الجاري، على أن يتم وضع آلية لسداد الاشتراكات التي سيتم تأجيلها خلال الفترة المقبلة، وذلك بدون تحميل جهات العمل أي مبالغ إضافية عن فترات التأجيل.

وأكد مدير عام الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية محمد سيف الهاملي، أن جهات العمل من أهم الشركاء الاستراتيجيين للهيئة، واستمرار السماح بتأجيل سداد الاشتراكات الشهرية يعكس اهتمام الهيئة بمصالح تلك الجهات، خصوصاً في ظل الدور الفعال التي تقوم به مؤسسات القطاع الخاص في إنجاح منظومة العمل التأميني بالدولة.

من جانبه، أكد مدير عام صندوق أبوظبي للتقاعد خلف عبدالله رحمة الحمادي، أن الصندوق يضع مصلحة جهات العمل المسجلة لديه في مقدمة أولوياته، بهدف توفير كافة سبل الدعم لتلك الجهات خلال الفترة الراهنة، تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة، وتماشياً مع الاستراتيجية التي تنتهجها أبوظبي لحماية كافة المؤسسات الحكومية والخاصة من التبعات الاقتصادية التي خلّفها تفشي «كورونا».

ومن المقرر أن يتم فتح باب تلقي الطلبات الجديدة لتمديد تأجيل سداد الاشتراكات، اعتباراً من اليوم الأربعاء (1 يوليو)، إذ يمكن لجهات العمل الراغبة في الاستفادة من قرار التأجيل التقدم بطلبات للهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، وصندوق أبوظبي للتقاعد، عبر القنوات الخاصة بكل منهما.

وكانت الهيئة وصندوق أبوظبي للتقاعد، أتاحت مطلع شهر مارس الماضي، لجهات العمل في القطاع الخاص (اتحادياً وعلى مستوى إمارة أبوظبي)، إمكانية التقدُم بطلب لتأجيل سداد الاشتراكات الشهرية لمدة 3 أشهر قابلة للتمديد.