الجمعة - 16 أبريل 2021
الجمعة - 16 أبريل 2021
No Image Info

عودة رحلات فيري دبي من محطتَي مارينا والغبيبة للنقل البحري

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي اليوم الأربعاء، عن عودة رحلات فيري دبي من محطتَي مارينا مول والغبيبة للنقل البحري، مع توفير 3 رحلات يومية 11 صباحاً، و1ظهراً، و6:30 مساء.

وكانت الهيئة أعلنت في أبريل الماضي عن الاستمرار في إيقاف جميع خدمات وسائل النقل البحري والحافلات عبر المدن حتى إشعار آخر، وشهدت وسائل النقل العام بدبي من مترو وحافلات وترام ووسائل نقل بحري خلال الأسابيع الماضية تعديلات في أوقات عملها، شملت تقليص ساعات التشغيل، وفترات إيقاف عن العمل لعدة أسابيع، لا سيما بالنسبة للنقل البحري الذي تم إيقافه عن الخدمة لمدة تجاوزت 6 أسابيع تقريباً.

ويشار إلى أن الهيئة حققت رقماً قياسياً في عدم تسجيل أي حادث خلال عمليات النقل البحري على امتداد نحو 5 سنوات، نقلت فيها 6 ملايين و251 ألفاً و837 راكباً، وذلك منذ يناير 2015 حتى نهاية أكتوبر الماضي.

ويضم أسطول وسائل النقل البحري التابع لهيئة الطرق والمواصلات وفق الإحصائيات المعلنة، 9 قوارب فيري، و10 تكاسٍ مائية، و7 باصات مائية، و7 عبرات تراثية، و17 عبرة كهربائية، بالإضافة إلى عبرة تعمل بالطاقة الشمسية.

وشددت الهيئة على ضرورة استخدام ركاب المواصلات العامة أدوات الوقاية الشخصية أثناء استخدام المواصلات، وكذلك خلال التواجد في الأماكن العامة، ومن أبرزها لبس الكمامة تحت طائلة المخالفة، كما أكدت على وجوب التباعد والالتزام بالإجراءات الموضحة في كل مرافق الهيئة.

#بلا_حدود