الجمعة - 16 أبريل 2021
الجمعة - 16 أبريل 2021
No Image Info

«الصحة» تُكرِّم المتبرعين بالدم وتحتفي بعطائهم الإنساني

نظَّمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع حفلاً لتكريم للمتبرعين بالدم، تقديراً لدورهم الإنساني النبيل الذي يساهم في إنقاذ حياة آلاف المرضى، وتعزيزاً لروح التطوع والعمل الإنساني في المجتمع، من خلال التبرع الطوعي بالدم الذي يحسن صحة المرضى ويضمن إتاحة الدم ومنتجاته بصورة مأمونة وبجودة مضمونة في الأوضاع العادية والطارئة، مع اتخاذ أفضل الإجراءات الاحترازية والوقائية الحالية للحد من عدوى فيروس «كورونا».

حضر الحفل، الذي جرى عبر تقنية الاتصال المرئي، وكيل الوزارة المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية رئيس اللجنة الوطنية العليا لخدمات نقل الدم الدكتور حسين عبدالرحمن الرند، ومديرة إدارة المختبرات ومركز خدمات نقل الدم والأبحاث في الشارقة صفية الشامسي، وعدد من موظفي الوزارة.

وتضمن الحفل عرض فيديو عن مشاركات المتبرعين وأهمية التبرع بالدم، وعرض صور عن مشاركات المتبرعين خلال السنوات السابقة، وتوزيع شهادات الشكر والتقدير الإلكترونية على المتبرعين، احتفاء بمساهماتهم الإنسانية.

وقال الرند في كلمته: «تفتخر دولة الإمارات باعتمادها في إمدادات الدم على التبرع الطوعي بالدم بنسبة 100%، حيث تميزت الدولة على المستوى الإقليمي بمستوى خدمات نقل الدم وسلامتها وحفظ الفصائل النادرة، وتوفير إمدادات دائمة منها لأغراض الطوارئ والأزمات، والتطوير في تقنيات حفظ خلايا الدم الحمراء بالتبريد، لتطبيق استراتيجية فريدة لبنوك الدم في بناء مخزون استراتيجي من وحدات الدم، بفضل توجيهات القيادة الرشيدة ودعم فئات المجتمع واعتبارهم شريكاً في الرعاية الصحية».

وأضاف «أصبحت لدينا فئة تبادر بالتبرع بالدم من دون أن يُطلب منها، ونفخر اليوم بوجود فئة من المتبرعين بالدم مستمرة في العطاء».

#بلا_حدود