الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

شفاء مريضة كورونا تبلغ 93 عاماً وخروجها من مستشفى الرحبة بأبوظبي

شفاء مريضة كورونا تبلغ 93 عاماً وخروجها من مستشفى الرحبة بأبوظبي

أمجد دغمة.

أعلنت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» عن شفاء مريضة مسنة تبلغ من العمر 93 عاماً مصابة بفيروس (كوفيد-19) في أقل من أسبوع، وخروجها من مستشفى الرحبة بأبوظبي لاستكمال رحلة الاستشفاء.

وكانت نور حمدي «سورية الجنسية مقيمة بأبوطبي»، زارت مدينة الشيخ شخبوط الطبية لإجراء بعض الفحوصات، وتبين اكتشاف إصابتها بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وبناء عليه تم تحويلها إلى مستشفى الرحبة، والتي تلقت بداخلها الرعاية كاملة على أيدي خط الدفاع الأول العاملين بالمستشفى على خدمة المرضى وراحتهم حتى إتمام شفائهم.

وأكد طبيب عناية مركزة بمستشفى الرحبة الدكتور أمجد دغمة لـ«الرؤية»، أن تعافي هذه المريضة المسنة لم يستغرق أكثر من 6 أيام دون حاجتها إلى التنفس الاصطناعي، وهي الآن بصحة جيدة بفضل من الله ثم مجهودات فريق المستشفى.

وأضاف أن أعين الجميع كانت تراقب هذه المريضة بدافع الشغف والفضول لمعرفة كيف تكون قوتها ومقدرتها على الانتصار، وقال دغمة: «هذه السيدة دليل على إذا كنت ترغب في الانتصار على هذا الفيروس.. نعم تستطيع، فلا فارق في السن وإنما الفرق في العزيمة، علاوة على الجهود المبذولة».

وقال دغمة إن أهل المريضة كانوا على تواصل مستمر مع الفريق المعالج لها، منوهاً بأن تعافيها وخروجها كان له فرحة لا تضاهيها فرحة غمرت جميع أرجاء المستشفى.