الجمعة - 24 مايو 2024
الجمعة - 24 مايو 2024

«صحة» تفتح مراكز المسح الوطني الجمعة والسبت وتمدد أوقات العمل

«صحة» تفتح مراكز المسح الوطني الجمعة والسبت وتمدد أوقات العمل

أعلنت «الخدمات العلاجية الخارجية» إحدى المنشآت التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة)، عن تشغيل مراكز المسح الوطني أيام الجمعة والسبت، بالإضافة إلى تمديد ساعات العمل لتصبح من 10 صباحاً حتى 8 مساء يومياً، وذلك لزيادة الطاقة الاستيعابية لمراكز المسح الوطني في الإمارات الشمالية.

وتأتي هذه الخطوة تماشياً مع إعلان لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في أبوظبي ودائرة الصحة- أبوظبي وشرطة أبوظبي، عن السماح بدخول إمارة أبوظبي لكل من لديه نتيجة فحص (كوفيد-19) سلبية خلال 48 ساعة من استلام النتيجة.

وينطبق التمديد على جميع مراكز المسح الوطني في الإمارات الشمالية التي يبلغ عددها 8 مراكز، وهي: مراكز سيتي ووك وميناء راشد والخوانيج في دبي، ومراكز الشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة.

وقال المدير التنفيذي للخدمات العلاجية الخارجية محمد حواس الصديد: «تجاوباً مع إعلان السماح بالدخول لإمارة أبوظبي وتماشياً مع سعينا المستمر لتسهيل وصول المواطنين والمقيمين إلى خدمة المسح، قمنا بتمديد أوقات عمل المراكز لتصبح على مدار الأسبوع، ما يضاعف الطاقة الاستيعابية لمراكز المسح الوطني خارج أبوظبي».

من جانبها، أوضحت المدير التنفيذي للعمليات في الخدمات العلاجية الخارجية الدكتورة نورة الغيثي، أنه بناءً على الإعلان الصادر يتعين على من يرغب في دخول أبوظبي ممن يبلغ عمره فوق 12 سنة إجراء مسحة الأنف في أحد مراكز المسح الوطني بالإمارات الشمالية، لذا تم زيادة الطاقة الاستيعابية لضمان توفير المواعيد بنفس اليوم.

وأضافت الغيثي أنه يمكن لمن يرغب في إجراء الفحص حجز موعد عن طريق تطبيق شركة صحة أو الاتصال على استجابة 8001717 لحجز موعد، وعند الحجز عن طريق استجابة، يمكن للمراجعين الدفع عن طريق البطاقة في مراكز المسح الوطني.

ويتوفر الفحص بمراكز المسح الوطني مجاناً في المرة الأولى للمستفيدين من مكرمة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، التي تشمل: جميع المواطنين وعمالة الخدمة المساعدة التي تعمل في منازلهم، والمقيمين من أصحاب الهمم، والنساء الحوامل، ومن فوق سن الـ50 عاماً، بالإضافة إلى من تظهر لديه أعراض المرض والمخالطين لحالات إيجابية.

وتبلغ كلفة الفحص 370 درهماً لمن يكرر الفحص أو من لا تشمله المكرمة، وبعد إجراء الفحص تظهر النتيجة في تطبيق الحصن وتطبيق شركة صحة، كما يتم إرسالها في رسالة نصية قصيرة.