الخميس - 22 أبريل 2021
الخميس - 22 أبريل 2021
No Image Info

تجاوُز فحوصات كورونا حاجز 3.5 مليون.. وتسجيل 402 إصابة جديدة بالدولة

كشفت المتحدث الرسمي عن حكومة الإمارات الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي عن تجاوز عدد الفحوصات الطبية المتعلقة بفيروس (كوفيد-19) حاجز 3.5 مليون فحص على مستوى الدولة، باستخدام أفضل وأحدث التقنيات.

وأعلنت خلال الإحاطة الإعلامية للحكومة اليوم الأربعاء، عن إجراء 62028 فحصاً جديداً، والكشف عن 402 حالة إصابة جديدة بمرض (كوفيد-19)، وبذلك يصل إجمالي الإصابات المسجلة في الدولة إلى 49069.

وأفادت الضحاك بتسجيل 594 حالة شفاء جديدة من مرض فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ليبلغ إجمالي حالات الشفاء في الدولة 38160.

وفي ذات السياق، نوهت بارتفاع متوسط حالات الشفاء اليومية من 500 حالة خلال شهر مايو الماضي إلى 654 حالة خلال يونيو الماضي، وانخفاض متوسط الإصابات اليومية من 712 حالة خلال مايو إلى 470 خلال يونيو.

وأعلنت الضحاك عن وفاة شخص من المصابين بكورونا، وبذلك يصل إجمالي الوفيات في الدولة إلى 316 حالة، ويبلغ إجمالي الإصابات بالفيروس والتي ما زالت تتلقى العلاج في الدولة 10593 حالة حتى الآن.

وفي سياق متصل، أشارت الضحاك إلى تغيير دورية الإحاطة الإعلامية للحكومة خلال الفترة المقبلة، لتصبح حسب المستجدات والإجراءات، وسيتم الإعلان عن مواعيدها من خلال القنوات الرسمية.

وقالت: «واجهنا سوياً تحديات كثيرة، واستطعنا بفضل الله في المقام الأول، ثم بدعم قيادتنا الرشيدة وبجهود الأبطال في خط الدفاع الأول تجاوز مواقف صعبة».

وأوضحت أنه مع بداية انتشار الجائحة قامت الإمارات بحزمة من الإجراءات منها تأسيس مراكز الفحص، وإطلاق برنامج التعقيم الوطني، وتطبيق نظام العمل عن بعد، واعتماد حزم دعم للقطاع الاقتصادي، كما طبقت الدولة «نظام التعليم عن بُعد» الذي استطاع من خلاله أكثر من 1.2 مليون طالب في المدارس الحكومية والخاصة والجامعات الوطنية مواصلة العام الدراسي.

ولفتت إلى: أن كل الجهود التي بذلت خلال الفترة الماضية ولا تزال شكلت الأساس الذي نقف عليه الآن، وكلنا مسؤول اليوم عن ترسيخ جذوره لنصل بثبات إلى نتائج أفضل، ويجب علينا ألّا نهدر كل ما حققناه، بل ينبغي أن نحافظ عليه ونستكمل مسيرتنا للوصول إلى التعافي التام.

من جانبها، قال المتحدث باسم القطاع الصحي بالدولة الدكتورة فريدة الحوسني، إنه خلال متابعة الحالات والوضع الصحي المرتبط بالمصابين في الفترة القليلة الماضية، لوحظ تفاوت في الأعراض التي قد تظهر لدى بعض المصابين وتختلف من شخص لآخر.

وأوضحت أن هناك بعض الآثار والأعراض التي يتركها المرض لدى بعض المتعافين، وتختلف كذلك من شخص لآخر، داعية أفراد المجتمع إلى تجنب الإصابة وأهمية المحافظة على سلامتهم، من خلال تطبيق الإجراءات الوقائية على أنفسهم ومن حولهم لأن الإصابة بالمرض ليست بالشيء الذي يستهان به.

#بلا_حدود