الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

«التربية»: إعلان نتائج الثانوية العامة 7 يوليو الجاري

«التربية»: إعلان نتائج الثانوية العامة 7 يوليو الجاري

وزارة التربية والتعليم.

تعتزم وزارة التربية والتعليم إعلان نتائج امتحانات طلبة الصف الثاني عشر «الثانوية العامة» بتاريخ 7 يوليو الجاري وذلك بجميع المدارس الحكومية والخاصة المطبقة للمنهاج الوزاري، والطلبة الدارسين بالتعليم الأكاديمي المستمر والثانويات التطبيقية ونظام المنازل.

وتعمل حالياً إدارة الامتحانات والتقويم في الوزارة على تحليل ورصد النتائج تمهيداً لإعلان أسماء العشرة الأوائل من المدارس الحكومية والخاصة بكل مسار تعليمي.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم إرسال النتائج إلى الطلبة فور اعتمادها في رسائل نصية على هواتفهم وعبر بوابة الطالب وولي الأمر، إضافة إلى إعلانها على الموقع الإلكتروني للوزارة.

وشملت امتحانات الصف الثاني عشر هذا العام نحو 34 ألفاً و878 طالباً وطالبة بجميع المدارس الحكومية والخاصة المطبقة للمنهاج الوزاري على مستوى الدولة، إضافة إلى طلبة التعليم المستمر والمنازل والثانويات التطبيقية.

ونظمت الوزارة امتحانات نهاية العام الدراسي في الفترة من 21 إلى 29 يونيو الماضي كما تطبق امتحانات تعويضية للطلبة الذين لم يتمكنوا من أداء امتحاناتهم في الفترة من 30 يونيو الماضي حتى الرابع من يوليو الجاري الموافق السبت المقبل.

وأعلنت الوزارة اليوم عن انتهاء العام الدراسي الجاري للطلبة، فيما يستمر دوام الهيئات التعليمية والفنية والإدارية حتى التاسع من يوليو الجاري يوم 9 الجاري لتبدأ إجازة نهاية العام الدراسي.

ووفقاً للخطة الدراسية المعتمدة، من المقرر أن يبدأ دوام الهيئتين الإدارية والتدريسية في العام الدراسي الجديد 2020-2021، بتاريخ 23 أغسطس، بينما يبدأ الدوام الدراسي للطلبة بتاريخ 30 أغسطس المقبل.