السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

ارتفاع الحرارة في يوليو الجاري حتى 43.8 درجة مئوية

ارتفاع الحرارة في يوليو الجاري حتى 43.8 درجة مئوية

(الرؤية)

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن طقس شهر يوليو الجاري سيشهد ارتفاعاً في درجات الحرارة حيث تتأثر المنطقة والدولة بامتداد المنخفضات الحرارية وأهمها منخفض الهند الموسمي والتي تساهم برفع درجات الحرارة، ليبلغ المتوسط ما بين 34.8 و 37.2°مئوية، بينما متوسط درجة الحرارة العظمى ما بين 40.7 و43.8°مئوية.

وتزداد الرطوبة النسبية في بعض الأيام فترة الصباح الباكر على بعض المناطق ليبلغ متوسط الرطوبة النسبية خلال هذا الشهر 46%، فيما يبلغ متوسط الرطوبة النسبية العظمى ما بين 64% إلى 81%، وقد يتشكل ضباب أو ضباب خفيف في بعض الأيام القليلة خلال الشهر.

وتوقع المركز سقوط الأمطار في فترات ما بعد الظهر على المناطق الجبلية الشرقية والجنوبية من الدولة بسبب تكون السحب الركامية، حيث تتطور هذه السحب بسبب الجبال وارتفاع في درجات الحرارة، كما تتأثر بعض مناطق الدولة خلال النصف الثاني من الشهر بامتداد منطقة التقارب بين المدارين (ITCZ) والذي يصاحبه تكون بعض السحب الركامية الممطرة أحياناً.


وتتأثر الدولة برياح جنوبية شرقية ليلاً وصباحاً وبرياح شمالية نهاراً، يصل متوسط سرعتها 13 كم/ساعة، وكذلك تتأثر الدولة أحيانا برياح جنوبية نشطة خاصة خلال فترة الصباح قد تثير الغبار، كما تنشط الرياح الشمالية الغربية أحياناً وتكون محملة ومثيرة للغبار.