الخميس - 22 أبريل 2021
الخميس - 22 أبريل 2021
No Image Info

جامعة عجمان ضمن أفضل 150 مؤسسة أكاديمية عمرها أقل من 50 عاماً

صنفت مؤسسة QS العالمية، المتخصصة في تصنيف الجامعات، جامعة عجمان ضمن أفضل 150 مؤسسة أكاديمية عمرها أقل من 50 عاماً، وضمت القائمة هذا العام 8 مؤسسات للتعليم العالي في دولة الإمارات، و17 جامعة من العالم العربي.

وقال مدير الجامعة الدكتور كريم الصغير: إن هذا الإنجاز جاء نتيجة للدعم اللامحدود من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان رئيس مجلس أمناء جامعة عجمان، وتميّز منتسبي الجامعة في مختلف الأصعدة لتكون عجمان في مصاف أفضل الجامعات محلياً وإقليمياً وعالمياً.

وأشار إلى تقدم الجامعة في سلّم التصنيف العالمي الصادر عن مؤسسة «QS» العالمية لعام 2021، لتصبح ضمن أفضل 701-750 مؤسسة تعليم عالٍ على مستوى العالم، وتحقيقها قفزة نوعية تجاوزت بها عدد كبير من المؤسسات الأكاديمية بين العامين 2020 و2021، لتكون من بين أفضل 2.5% من جامعات العالم ولتصبح في المرتبة السادسة على مستوى الدولة.

وتجدر الإشارة إلى أن الجامعة تطرح 36 برنامجاً أكاديمياً في درجات البكالوريوس والدبلوم المهني والماجستير والدكتوراه ضمن 9 كليات، وحصل العديد من هذه البرامج على اعترافات دولية مرموقة.

وتبوأت الجامعة المرتبة الخامسة عالمياً في فئة تنوع جنسيات أعضاء هيئة التدريس، والثالثة دولياً في فئة تنوع جنسيات الطلبة الدارسين بالجامعة، لتصبح هذه التصنيفات علامة فارقة في مسيرة الجامعة التي بدأت قبل 32 عاماً، كأوّل مؤسسة تعليم عال خاص في دولة الإمارات والمنطقة.

وحصلت الجامعة على الاعتماد الدولي لوكالة ضمان الجودة للتعليم العالي (QAA) في المملكة المتحدة، وحصل برنامج المحاسبة في كلية إدارة الأعمال على اعتماد دولي من المعهد القانوني للمحاسبين الإداريين (CIMA)، وعلى اعتماد دولي كامل من هيئة اعتماد ممارسة المحاسبة (CPA Australia)، وأيضاً اعتماد جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين ACCA في بريطانيا.

بالإضافة إلى حصول برنامجي البكالوريوس في الهندسة الكهربائية والبكالوريوس في هندسة المعدات الطبية على الاعتماد الدولي الأمريكي ABET. كما حصل برنامج بكالوريوس الصّيدلة على شهادة اعتراف من مجلس الاعتماد للتعليمِ الصيدلي ACPE في الولايات المتحدة الأمريكية، وحصل برنامج البكالوريوس في الهندسة المعمارية على الاعتراف الدولي من الاتحاد الدولي للمعماريين UNESCO-UIA، والذي يشرِفُ عليه المعهد الملكي للمعماريين البريطانيين (RIBA)، وتسعى الجامعة دائماً للحصول على الاعتمادات الدولية لمختلف برامجها الأكاديمية.

#بلا_حدود