الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

موظف بجمارك دبي يناقش رسالة ماجستير عن بعد

موظف بجمارك دبي يناقش رسالة ماجستير عن بعد

عماد محسن القفلي.

ناقش الموظف في جمارك دبي عماد محسن القفلي رسالته لنيل درجة الماجستير من أكاديمية شرطة دبي عن بعد والتي كانت بعنوان «قانون التجارة والاستثمارات الدولية».

وكان موضوع رسالة الماجستير عن الإشكاليات القانونية لتسليم البضائع في النقل البحري وفقاً للقانون التجاري البحري الإماراتي ومشروع اتفاقية روتردام الدولي.

وتكمن أهمية موضوع الأطروحة في تناول المشاكل المتعلقة بتسليم البضائع وتسليمها في مواعيدها المحددة، وذلك دعماً لحركة التجارة والاستثمار الدولي وتجاوز العقبات التي تصعب حركة تيسير البضائع على المستوى الدولي.

وتناولت الرسالة مدى تقدم دولة الإمارات العربية المتحدة بثبات نحو تحقيق أهداف خططها التنموية، لتعزز موقعها على المؤشرات العالمية في تقديم تسهيلات لحركة التجارة والاستثمار، من خلال تيسير انتقال البضائع بين المنافذ الجمركية و التي تربط بين منفذ الوصول من العالم الخارجي، حيث تستحوذ الموانئ البحرية في دولة الإمارات على نحو 60% من إجمالي حجم مناولة الحاويات والبضائع والمتجهة إلى دول مجلس التعاون الخليجي. وتعتبر إمارة دبي الوجهة الرائدة للمال والأعمال وشريان الحياة التجارية وذلك لمكانتها المتميزة وموقعها الاستراتيجي كمركز رئيسي لأنشطة التجارة العالمية، ولسمعة موانئها حول جميع دول العالم.