الأربعاء - 07 ديسمبر 2022
الأربعاء - 07 ديسمبر 2022

المستشفى الميداني بالفجيرة يودع آخر مريض كورونا

المستشفى الميداني بالفجيرة يودع آخر مريض كورونا

ودع المستشفى الميداني في الفجيرة اليوم السبت، آخر مريض بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأكد مدير مستشفى الفجيرة ومدير المستشفى الميداني أحمد الخديم، على تعافي آخر حالة بالمستشفى من مصابي كورونا بعد ظهور نتائج الفحوصات أخيراً، مشيراً إلى أن حالته كانت مستقرة طوال فترة إصابته بالمرض.

وأضاف أن المستشفى الميداني افتتح في بداية مايو الماضي، وبدأ في استقبال الحالات بتنسيق وتعاون على مستوى عال من الكفاءة والمهنية، لافتاً إلى أنه مع ارتفاع عدد الحالات تم تخصيص عدد من الأسرّة في جميع مستشفيات الساحل الشرقي، وكان النصيب الأكبر في مستشفى الفجيرة بعدد 78 سريراً، منها 8 للعناية المركزة.

وقال الخديم: «إننا نودع اليوم آخر مريض في المستشفى الميداني، وهذا نتاج التعاون الصادق بين جميع الإدارات الاتحادية والمحلية لمكافحة جائحة كورونا».

وأشار إلى أن الإمارات قادرة بسواعد أبنائها على النهوض والتعافي بسرعة بعد هذه الجائحة، وأن الروح الجماعية تتجلى في مثل هذه المواقف، منوهاً بأنه عند بداية الجائحة كان للمستشفى دور فعال في تعزيز الوعي المجتمعي، وفرض الانضباط والالتزام بالقواعد والإجراءات الصحية والاحترازية المناسبة لمنع انتشار المرض، سواء في المستشفى أو بالمجتمع المحلي، وتجلت أهمية الحفاظ على الموارد البشرية «الموظفين» من خلال تطبيق الجوانب الاحترازية والتباعد الاجتماعي.