الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

شرطة دبي تُهنئ القيادة الرشيدة بتشكيل الحكومة الجديد

شرطة دبي تُهنئ القيادة الرشيدة بتشكيل الحكومة الجديد

لا

تتقدم القيادة العامة لشرطة دبي بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وأولياء العهود، وإلى جميع المواطنين والمقيمين، بمناسبة الإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد الهادف إلى مواكبة تغييرات العصر، وصولاً إلى أفضل نموذج حكومي وتحقيق تطلعات شعب الإمارات خلال المرحلة المُقبلة.

وأكد القائد العام لشرطة دبي الفريق عبد الله خليفة المري، أن إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن التشكيل الحكومي الجديد والذي يضم دمج واستحداث هيئات ووزارات، سيكون بمثابة انطلاقة نحو تحقيق النماء السريع في مختلف قطاعات الدولة، وتحقيق تطلعات شعب الإمارات في الرخاء والتنمية المستدامة والنمو الاقتصادي، إلى جانب إحداث نقلة نوعية في العمل الحكومي القائم على استشراف المستقبل والمرونة في تقديم الخدمات وتحويل جميع التحديات إلى فرص.

واستشهد بمقولة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: «هدفنا من التغييرات الهيكلية اليوم هو حكومة أسرع في اتخاذ القرار.. وأكثر مواكبة للمتغيرات.. وأفضل في اقتناص الفرص وفي التعامل مع المرحلة الجديدة في تاريخنا.. حكومة مرنة وسريعة هدفها تعزيز منجزات ومكتسبات الوطن».

وأكد المري أن الحكومة الجديدة تحمل على عاتقها ملفات في غاية الأهمية تتضمن الاهتمام بالذكاء الاصطناعي، والعلوم المتقدمة، والصناعات والتكنولوجيا المتقدمة، والطاقة وعلوم الفضاء، والأمن السيبراني، والتعليم والاهتمام بالشباب وغيرها من الملفات الهامة.

وأشار إلى أن هذه الملفات التي ستديرها حكومة مرنة تحقق رؤية دولة الإمارات في أن تكون مركزاً إقليمياً وعالمياً بمختلف المجالات، على رأسها القطاعات الاقتصادية والاستثمارية والعلمية والاجتماعية.

وأثنى المري على توجهات الحكومة المستقبلية لما بعد جائحة كورونا، في التركيز على الخدمات والتطبيقات الذكية وتسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي، في العمل من خلال إلغاء 50% من مراكز الخدمة فيها وتحويلها إلى رقمية، إلى جانب تطبيق أنظمة العمل عن بُعد، والتي ستساهم في تغيير شكل العمل المستقبلي في الحكومة لصالح التركيز على الإنتاجية، وتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة والمضي قدماً نحو تحقيق أهداف الوطن في أن يكون في مراتب الدول المتقدمة.