الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

إنجاز 90% من الحرم الجديد لجامعة أبوظبي في العين

أعلنت جامعة أبوظبي عن إنجاز 90% من أعمال الإنشاء في الحرم الجامعي الجديد بالعين، استعداداً لافتتاحه في شهر أغسطس المقبل، واستقبال الطلبة في فصل الخريف.

ويقع الحرم الجامعي الجديد في منطقة عشارج بالعين، ويطابق معايير استدامة بتقييم درجة "لؤلؤة واحدة"، ويعمل في المشروع أكثر من 350 عاملاً يومياً، حيث يتم اتخاذ كافة إجراءات الصحة والسلامة المعمول بها وفقاً لتوجيهات الدفاع المدني في أبوظبي.

وأكد رئيس مجلس إدارة جامعة أبوظبي الدكتور علي سعيد بن حرمل الظاهري، على اعتزاز الجامعة بالإنجاز الذي شهده الحرم الجامعي الجديد للجامعة بالعين معرباً عن تقديره لجهود الكوادر التي ساهمت في هذا الإنجاز، مشيراً إلى أنه يمثل إضافة نوعية لمسيرة جامعة أبوظبي، ويترجم رسالتها كمؤسسة وطنية رائدة تحرص على تزويد الطلبة بتجربة تعليمية عالمية المستوى، تعزز الابتكار وتثري المعرفة من خلال برامج معتمدة دولياً وأبحاث تطبيقية ودور مجتمعي فاعل.

وأضاف بن حرمل أن الحرم الجامعي الجديد سيلبي التوسعات المنشودة في أعداد الطلبة، ويوفر لهم بيئة تعليم تواكب العصر، خاصةً في إطار ما سجلته الجامعة من منجزات في مجال الاعتماد الأكاديمي العالمي، وتصنيفها باستمرار ضمن أفضل الجامعات في العالم، وأفضل 27 مؤسسة أكاديمية في الوطن العربي، وضمن أفضل 150 جامعة عمرها أقل من 50 عاماً على مستوى العالم، مؤكداً أن الحرم الجامعي الجديد سيقدم برامج معتمدة عالمياً ومحلياً للطلبة، إضافة إلى مجموعة من المختبرات والمرافق المتميزة، بعضها هو الأول من نوعه في الإمارات.

ويستوعب المبنى الجديد 2500 طالب وطالبة في مرحلته الأولى، و5000 طالب وطالبة بعد اكتمال المرحلة الثانية، وتبلغ مساحة البناء 28 ألف متر مربع للمرحلة الأولى، وبمساحة إجمالية تبلغ 54 ألف متر مربع أي ما يعادل مساحة قرابة 8 ملاعب كرة قدم.

ويضم المبنى أكثر من 70 قاعة دراسية ومختبراً تعتمد وسائل تعليمية حديثة وتوفر مساحات مفتوحة وتشجع على التعاون والتشارك بين الطلبة، إضافة إلى 137 مكتباً للهيئات التدريسية والإدارية.

كما يضم الحرم الجامعي الجديد مرافق خدمية متنوعة وشاملة، مثل: صالة رياضية، الأيروبكس، قاعة ألعاب وكافيه، ردهة المطاعم، قاعة النادي، قاعة الاجتماعات، ملعب داخلي، عيادة طبية، بالإضافة إلى مكتبة بها منطقة مخصصة للقراءة، ومنطقة كتب وقاعات مناقشة ومجلس للطلبة، لتوفير مرافق وتجهيزات علمية وفق أفضل المعايير العالمية.