الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

«رأس الخيمة للمواصلات» توفر خدمات الحجز الذكي لمركبات الأجرة

«رأس الخيمة للمواصلات» توفر خدمات الحجز الذكي لمركبات الأجرة

وقعت هيئة رأس الخيمة للمواصلات اتفاقية لمنح حقوق الامتياز لشركتي «كريم» و«هلا» لتقديم خدمات الحجز الذكي، لمركبات الأجرة والليموزين في الإمارة.

وقال مدير عام هيئة رأس الخيمة للمواصلات المهندس إسماعيل البلوشي، إن هذه المبادرة تأتي في إطار حرص الهيئة على تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، وتحقيقاً لرؤية الإمارة 2030، ولتحقيق السعادة لسكانها من خلال تقديم خدمات متميزة للمواطنين والمقيمين والسياح، وتعزيز تجربة المتعاملين من خلال توفير خدمات متطورة تساهم في تعزيز خدمات البنية التحتية للنقل في الإمارة.

وأكد أن الحجز الذكي والإلكتروني أصبح الأداة الأكثر فاعلية لمواءمة العرض مع الطلب، ونظاماً فعالاً لتوفير تجربة سهلة للمتعاملين في الحصول على مركبات الأجرة وخدمات الليموزين، وتوفر أسلوباً أكثر ذكاء للتنقل بالإمارة من خلال التعرّف مسبقاً على التعرفة، وتتبّع مسار الرحلة والدفع إما نقداً أو عبر بطاقة ائتمان، كما يستفيد المتعاملون من ميزة عدم ارتفاع الأسعار في أوقات الذروة، والتمتع بكامل الخدمات التي يوفرها تطبيق كريم شاملاً برنامج كريم لمكافأة ولاء المتعاملين.

من جهتها، أوضحت كليمانس دوتير المديرة التنفيذية لـ«هلا»، أن هدف الشركة تمكين الناس من التنقل بسهولة أكبر، والاستفادة من أفضل تقنيات «كريم» لتقديم تجارب متميزة.

من جانبه، أكد المدير العام لشركة كريم في الإمارات وباكستان باسل نحلاوي، أن الشركة استهدفت ومنذ انطلاقها تبسيط وتسهيل حياة الناس، حيث ساهمت التكنولوجيا التي طورتها خلال السنوات الماضية في توفير مئات الملايين من الرحلات، وغيرت الطريقة التي يتنقل فيها الناس في أكثر من 100 مدينة.

وأضاف نحلاوي أن الدخول في سوق رأس الخيمة يمثل التعاون بين القطاعين العام والخاص، وسيتيح لهم توظيف التكنولوجيا لجعل البنية التحتية المتطورة للنقل أكثر سهولة وملائمة، وتوفير خيارات أوسع وتجربة عملاء مثالية.

الجدير بالذكر أنه تم إطلاق خدمتي «هلا» و«كريم» كمرحلة تجريبية برأس الخيمة، على أن يتم الإطلاق الكلي لتغطية جميع أنحاء الإمارة بحلول شهر أغسطس المقبل.