الاحد - 26 مايو 2024
الاحد - 26 مايو 2024

ضوابط مشدَّدة بعد إعادة فتح خدمات المساج والسبا في دبي

ضوابط مشدَّدة بعد إعادة فتح خدمات المساج والسبا في دبي

حدَّدت إدارة الصحة والسلامة العامة في بلدية دبي، ضوابط وإجراءات احترازية بعد قرار إعادة فتح خدمات المساج والسبا، مشيرة إلى أنها ستخضع للتفتيش الدوري بهدف التأكد من الالتزام بالضوابط ومخالفة المتجاوزين.

وشدَّدت البلدية على ضرورة زيادة دورية التنظيف والتطهير طوال فترة إعادة التشغيل على الأقل مرة كل ساعة على جميع المرافق من دورات مياه وأحواض الاستحمام والمغاسل، وسمحت البلدية للسبا والمساج بتقديم كافة خدماتها عدا الساونا و غرف البخار والاستنشاق والجليد والجاكوزي والحمام الساخن والحمام المغربي والتركي داخل الفنادق ومراكز التسوق والصالونات خارج مراكز التسوق والحرص على تعقيم غرف تقديم الخدمات والمعدات باستمرار.

وركزت البلدية على ضرورة إزالة التجهيزات القابلة للمشاركة بشكل متكرر كالمجلات وغيرها من وسائل الترفيه والحرص على توفير صناديق مخصصة للنفايات الطبية (الأقنعة والقفازات وما شابه) في جميع المداخل الرئيسية وضرورة التخلص منها بشكل مستمر كل ساعتين على الأقل.

وسمحت البلدية باستخدام مرافق الاستحمام والخزائن وغرف تغيير الملابس، شريطة تعقيمها وتنظيفها بعد كل استخدام، وأن تحتوي الخزانة على معدات مغلفة بشكل فردي وإزالة المعدات المشتركة في منطقة التبديل وتقديمها للزبائن عند الطلب فقط.

وشدَّدت بلدية دبي على ضرورة قياس درجات الحرارة للموظفين والرواد بشكل مستمر مع الحفاظ على التباعد الجسدي وضرورة توفير لافتات وعلامات أرضية تشير بوضوح لضرورة الالتزام بمسافة التباعد بمقدار مترين، وأن تقدم الخدمات العلاجية من خلال حجز مواعيد مسبقة فقط ولا يسمح بإقامة التجمعات والحفلات في المؤسسة ويتوجب على جميع الزوار لبس الكمامات طوال الوقت وتعقيم الأيدي بشكل مستمر.