الاثنين - 19 أبريل 2021
الاثنين - 19 أبريل 2021
مريم الحمادي.

مريم الحمادي.

«مريم الحمادي».. خبرات غنية في مجالات التطوير الحكومي

أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، اليوم الأحد، عن اختيار مريم الحمادي أميناً عاماً لمجلس الوزراء، ضمن التكشيل الجديد لحكومة الإمارات.

حصلت الحمادي على البكالوريوس في الهندسة والماجستير في إدارة الجودة الشاملة، وشغلت عدة مناصب بالقطاعين الحكومي والخاص لمدة تزيد على 25 سنة، في مجالات التطوير الحكومي، والتخطيط الاستراتيجي، وإدارة الأداء والتميز الحكومي، وإدارة الخدمات والعمليات، وتطوير الهياكل التنظيمية في بلدية دبي، وشركة الإمارات العالمية للألمنيوم.

وعملت الحمادي عضواً بجمعية التخطيط الاستراتيجي ومجلس دبي الرياضي، وشغلت منصب منسق عام برنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي وتولت مهام الإشراف على كافة فئات جائزة محمد بن راشد للأداء الحكومي المتميز.

وتولت مهمة الإشراف على وضع وتطبيق إطار فعال لرفع التقارير التحليلية بمستويات التقدم في تحقيق رؤية الإمارات، واستراتيجيات الجهات وخدماتها باستخدام أنظمة وأدوات وتقنيات وحلول تحليلية ذكية ومبتكرة، بما يوفر معلومات كافية وآنية لمتخذي القرار بمستوياتهم المختلفة.

كما عملت على إعداد وتطوير منظومة للتميز الحكومي على مستوى الإمارات، واستخدامها كأداة متكاملة للتطوير والتفوق الحكومي ومتابعة الإنجاز، والإشراف على تطبيقها وتعميمها في الدولة وعالمياً.

يذكر أن مريم الحمادي تولت العمل ضمن مكتب رئاسة مجلس الوزراء في وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، بإعداد وتطوير ومتابعة الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021، ومتابعة تنفيذ استراتيجيات الجهات الاتحادية من خلال وضع وتطوير نظام إدارة الأداء الحكومي لحكومة الإمارات، ووضع إطار عمل واضحاً وذكياً للأداء لتحقيق رؤية الإمارات 2021، والأجندة الوطنية واستراتيجيات الجهات الحكومية وأداء أهم المبادرات الحكومية.

تشرف أيضاً على متابعة أداء الخدمات الحكومية والتطور في الابتكار الحكومي، من خلال وضع وتنفيذ نظام لمؤشرات الأداء وتقارير الأداء التي تعكس الإنجاز بهذه المجالات، وتشرف على الدراسات المتعلقة بالموارد البشرية في الحكومة، مثل: دراسات السعادة الوظيفية والإيجابية في بيئة العمل، والولاء والتناغم الوظيفي وغيرها من الدراسات.

.

#بلا_حدود