الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021
محمد العبيدلي.

محمد العبيدلي.

«محمد العبيدلي».. مسيرة حافلة في مجال القانون والإدارة

كلف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، اليوم الأحد، محمد سلطان العبيدلي رئيساً للشؤون القانونية في حكومة الإمارات، وذلك ضمن التشكيل الوزاري الجديد.

وحصل العبيدلي على الليسانس في الشريعة والقانون من جامعة الإمارات العربية المتحدة عام 1988 بتقدير جيد جداً.

خبرات عملية

وبدأ العبيدلي حياته العملية بالعمل باحثاً قانونياً في وزارة العمل خلال الفترة 1988-1990، وساهم في تطبيق قانون العمل من خلال حل الكثير من الشكاوى العمالية وإنفاذ القانون على الجهات المخالفة له، وأكمل مسيرته العملية بالعمل في إدارة الشؤون القانونية ببلدية دبي (1990-2006)، حيث عمل باحثاً قانونياً للتشريعات وساهم في تطوير التشريعات الخاصة بالبلدية.

وساهم خلال ترؤسه لقسم القضايا والتحقيقات ببلدية دبي في تطوير العمل الإداري بالقسم المذكور، من خلال وضع الخطة الاستراتيجية للإدارة ورفع مستوى الالتزام القانوني بالتشريعات الصادرة، بالنسبة للجهات التي تتعامل مع البلدية أو موظفيها، وفيما يتعلق بأمورهم وحقوقهم الوظيفية، وشارك في وضع خطة إمارة دبي الاستراتيجية بمجال العدل والأمن والسلامة، من خلال عضويته في الفريق التنفيذي للجنة الأمن والعدل بدبي عام 2006.

وعمل العبيدلي محامياً خاصاً في دبي (سبتمبر 2006 حتى مارس 2007)، وانضم في أبريل 2007 للأمانة العامة لمجلس الوزراء، وساهم في تحديث التشريعات الداخلية للأمانة العامة وتطوير نظام مجلس الوزراء وآليه اجتماعاته، والانتقال به إلى المجلس الذكي، علاوة على مساهمته في تطوير التشريعات الاتحادية، من خلال عضويته في اللجنة الفنية للتشريعات الاتحادية منذ 2007 وحتى تاريخه.

تميز عملي

ويشغل العبيدلي منصب الأمين العام المساعد لمجلس الوزراء منذ شهر ديسمبر 2007، وتولى مسؤولية مساعدة الأمين العام لمجلس الوزراء في الإشراف على قطاع مجلس الوزراء، من خلال تنظيم اجتماعات المجلس وتقديم الدعم القانوني والإداري واللوجستي للمجلس وللأمانة العامة.

ويمتلك خبرة كبيرة بالمجال القانوني من خلال إعداد وصياغة مشاريع القوانين والقرارات الإدارية، وإبداء الرأي القانوني وتقديم الاستشارات القانونية، وفي المجال الإداري من خلال شغله لعدد من المناصب الإدارية الإشرافية.

وشارك العبيدلي في العديد من الدورات والمؤتمرات القانونية والإدارية في مجال: صياغة التشريعات، الجرائم الإلكترونية، التحكيم التجاري والتفاوض في العقود، والتخطيط الاستراتيجي وإعداد الخطط التشغيلية.

#بلا_حدود