الجمعة - 25 يونيو 2021
الجمعة - 25 يونيو 2021
No Image Info

تعاون بين «بيئة» و«بوليكو» لمعالجة التلوث البحري

أعلنت «بيئة» - الشركة المتخصصة في مجال الاستدامة في منطقة الشرق الأوسط - عن تعاونها مع مجموعة «بوليكو» - الشركة الأوروبية المختصة بحماية البيئة - لبناء منشأة متقدمة للمواد الخام البديلة في مكب إدارة النفايات لشركة «بيئة» في منطقة الصجعة بإمارة الشارقة والتي ستبدأ بتشغيل عملياتها في يوليو الجاري.

كما تتعاون الشركتان لاستكشاف حلول إدارة النفايات لمعالجة التلوث البحري وفقاً للاتفاقية الدولية لمنع تلوث البحر من السفن والتي تعتبر دولة الإمارات أحد الموقعين عليها.

ويشكل هذا الإعلان خطوة بارزة في الجهود المبذولة لكلا الشركتين لحماية المسطحات المائية مع تطوير الاقتصاد الدائري لدولة الإمارات من خلال تعزيز قدرات معالجة النفايات وإعادة التدوير.

وستتولى منشأة المواد الخام الجديدة إجراء عمليات معالجة النفايات البحرية لإنتاج المواد الخام البديلة، كما سيتم اكتشاف السبل الأخرى في مجال معالجة التلوث البحري مثل خدمات الاستجابة لحوادث تسرب النفط، وإعادة مستدامة للسفن.

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة في شركة «بيئة» خالد الحريمل: «لدينا إيمان راسخ في شركة «بيئة» بضرورة مشاركة الابتكار واتباع نهج شامل لحل أكبر التحديات البيئية في العالم، ويسعدنا التعاون مع «بوليكو» بهدف تطوير حلول مستدامة للمواد الخام البديلة عبر مجموعة متنوعة من الصناعات مع معالجة تحدي التلوث البحري و نحن نحظى بالفعل بمكانة مرموقة وراسخة في مجال إدارة النفايات على الأرض، ونتمنى أن تسهم هذه الشراكة في توسيع أدواتنا من خلال توفير الحلول للتخلص نهائياً من النفايات في المياه المفتوحة».

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للعمليات العالمية لشركة بوليكو أثناسيوس بوليكرونوبولس: «تمتلك «بيئة» و«بوليكو» نفس القيم والرؤية للاستدامة والنمو وشفافية الأعمال، ومن شأن هذه الشراكة أن تسلّط الضوء على أهمية العمل الجماعي لتوسيع نطاق التركيز على التحديات والمتطلبات البيئية المتطورة كما سترسي أساساً لتوسع «بوليكو» في منطقة الشرق الأوسط وتقديم حلولنا الاستثنائية وتقنياتنا المتطورة».

#بلا_حدود