الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

ذياب بن محمد بن زايد يرعى حفل تخريج 822 مواطناً من ثانويات التكنولوجيا

تحت رعاية سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، احتفل مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني - لأول مرة عن بعد - بتخريج 822 مواطناً من 11 فرعاً لثانويات التكنولوجيا التطبيقية التابعة للمركز في إمارات الدولة كافة.

وشارك في الاحتفال الذي حمل شعار «على خطى زايد للخمسين»، وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء معهد التكنولوجيا التطبيقية حسين إبراهيم الحمادي، والمدير العام للمركز مبارك سعيد الشامسي.

وتضم الدفعة الجديدة مجموعة متميزة من المواطنين، في 9 تخصصات هندسية وتكنولوجية وهي: الهندسة التطبيقية في الكهرباء، وفي الميكانيكا، وهندسة علوم الحاسوب، والعلوم الهندسية العامة، وبرنامج العلوم المتقدمة، وصيانة الطائرات، والصيانة الهندسية في الكهرباء، وفي الميكانيكا، والإدارة المالية والمحاسبة.


وبهذه المناسبة، قال سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان إن تخريج هذه الكوكبة من شباب الوطن في هذه التخصصات المتقدمة، وبقدرات عالية ومتميزة، يجسد توجيهات القيادة الرشيدة لتمكين شباب الإمارات من تقنيات العلوم الحديثة اللازمة لتعزيز التقدم التكنولوجي في الدولة.


وأشاد سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان بجهود الهيئات الإدارية والتعليمية كافة في «أبوظبي التقني» الذين يقودون منظومة «التكنولوجيا التطبيقية» بما يتوافق مع متطلبات التقدم والتطور.

وأعرب سموه عن تهنئته القلبية، لجميع الخريجين، مؤكداً ثقته في قدراتهم على مواصلة الدراسة بجد واجتهاد وتميز، والإسهام في البناء والتنمية التي تشهدها الدولة.

وفي كلمة مباشرة عن بعد، قال الوزير حسين الحمادي «لقد عملت القيادة الرشيدة، ممثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على ترسيخ دعائم التعليم العام، والمهني والتطبيقي على مستوى الدولة، وهو الأمر الذي أوصلنا اليوم إلى الريادة والتقدم في التعليم الذي هو نتاج مباشر لدعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ورعايته الكبيرة للتعليم، وأنتم - شباب الوطن - تحصدون الآن ثمرة هذا التوجه والاهتمام، وتشكلون قاعدة مهمة في تعزيز ونهضة الوطن بما اكتسبتموه من معارف ومهارات وخبرات خلال الدراسة في مؤسسات (أبوظبي التقني) ذات الصفوف التعليمية المتميزة، التي تغطي التعليم الثانوي والجامعي، والتي تقدم المخرجات المتميزة التي أثبتت جدارتها في مؤسسات التعليم العالي وسوق العمل».

وأضاف «إن فرحتنا كبيرة بتخريج آلاف الخريجين منذ الدفعة الأولى عام 2005 وحتى الآن تحت مظلة معهد التكنولوجيا التطبيقية الذي تأسس بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ليكون وفق رؤية عصرية، تقوم على أحدث المعايير العالمية في التعليم التطبيقي، ومركز لصناعة الكفاءات الوطنية القادرة على المساهمة في بناء ورخاء واستدامة نهضة المجتمع».

وخلال الاحتفالات ألقى مبارك الشامسي كلمة عن بعد قال فيها إن رعاية سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان لهذا الحفل تمثل حافزاً على العمل الدؤوب لتنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة، وتحقيق الأهداف الاستراتيجية للدولة في توفير الكوادر البشرية المواطنة القادرة على المشاركة الفاعلة في بناء اقتصاد مستدام.

وتابع: «نهنئ الخريجين وذويهم، ونبارك لهم وهم يخطون نحوَ المستقبل، بخُطى واثقة بعد سنوات من الدراسة التطبيقية الجادة، فهنيئاً لكم أيها الخريجون، فأنتم نبض الغد ومناط الأمل ومعقل الرجاء، لا نودعكم، ولكننا نضم أيدينا إلى أيديكم من أجل بناء جديد، ونُعلي به معاً صرح النماء والعطاء ولنرسم فوق جبين هذا الوطن أجمل اللوحات، ليظل زاهياً حصيناً منيعاً بكم، فكونوا على ثقة بأن هذا الصرح سيبقى بيتكم وسيبقى القلب الذي ينبض بكم، واليد الممدودة لكم، فكونوا سفراء له أينما حللتم، وكونوا لغيركم قدوة حسنة ومثلاً أعلى أينما وُجدتم».

وبدورهم أعرب الخريجون في كلمتهم عن شكرهم الجزيل للقيادة الرشيدة، والإدارة العليا في «أبوظبي التقني» و«التكنولوجيا التطبيقية»، على الجهود الكبيرة، التي بذلت من أجل تمكينهم من العلوم، وفق أعلى المناهج والمعايير العالمية، بما يمكنهم من شق طريق المستقبل بكل ثقة وتفاؤل، لرد الجميل للوطن والقيادة الرشيدة، متخذين من هذا الصرح العلمي الشامخ بإدارته ومعلميه نقطة انطلاق نحو الغد المشرق بإذن الله.