الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

الشارقة: فحص 500 ألف مواطن ومقيم بالإمارة لتطويق كورونا

كشفت منطقة الشارقة الطبية عن إجراء الفحص المجاني لنحو 500 ألف شخص من المواطنين والمقيمين في الإمارة، كإجراء احترازي يستهدف الحد من جائحة كورونا (كوفيد-19).

وأعلنت المنطقة عن اعتمادها خطة شاملة للمسح الطبي تتألف من 3 مراحل، بهدف إجراء عمليات الفحص للعمال القاطنين في المناطق الصناعية، وجميع موظفي الدوائر الحكومية والجهات الخاصة بالشارقة.

وأكد مدير منطقة الشارقة الطبية محمد عبدالله الزرعوني، في تصريح لـ«الرؤية»، أن عمليات الفحص المجاني المستمرة بمختلف مراكز الفحص بالشارقة تمكنت من إجراء نحو 500 ألف فحص لمواطنين ومقيمين بالإمارة.

وأوضح أن وزارة الصحة ووقاية المجتمع خصصت عدة فرق طبية على مستوى الإمارات الشمالية لإجراء عمليات الفحص الطبي المطلوب لمختلف الفئات.

وأفاد الزرعوني بأن منطقة الشارقة الطبية دفعت بعيادات طبية متنقلة، لإجراء عمليات الفحص التي تستهدف العمال المقيمين بالمناطق الصناعية والعاملين بالدوائر الحكومية والخاصة.

وتابع: حرصت المنطقة على تجهيز عدد من مراكز الفحص المجاني بمختلف مناطق الإمارة، بهدف التسهيل على جميع المواطنين والمقيمين عند إجراء الفحص، الذي يتم إجراؤه بمنتهى السهولة خلال 3 دقائق فقط.

وفي سياق متصل، حرص مدير منطقة الشارقة الطبية اليوم الثلاثاء، على زيارة مركز فحص كورونا الكائن بمنطقة التعاون في الشارقة، واطلع على سير العمل بالمركز الذي يعد من أكبر مراكز الفحص على مستوى الإمارة.

من جانبه، أكد المشرف على فريق فحص (كوفيد-19) بإدارة الطب الوقائي في الشارقة الدكتور سامي أبونائب، أن المنطقة اعتمدت خطة وقائية شاملة تألفت من 3 مراحل، بهدف فحص جميع المواطنين والمقيمين بالإمارة.

وتابع: تمثلت المرحلة الأولى التي تم الانتهاء منها في متابعة الحالات الإيجابية وتحديد المخالطين، وذلك على المستوى المؤسسي والأسري بمختلف مناطق الإمارة.

وأوضح أبونائب أن تلك المرحلة شهدت عزل جميع الحالات الإيجابية بالمستشفيات وتوفير العلاج اللازم لهم حتى تماثلوا للشفاء، كما تضمنت تلك المرحلة متابعة المخالطين للمرضى وإجراء الفحوصات الطبية لهم.

وتمثلت المرحلة الثانية في فحص جميع الموظفين العائدين للعمل، بالتعاون مع دائرة الموارد البشرية بالشارقة، مؤكداً أن تلك المرحلة تمت بنجاح كسابقتها.

وتابع أبونائب: تتمثل المرحلة الثالثة التي بدأت أمس الأول والمقرر أن تستمر لمدة 3 أسابيع في توفير الفحص الشامل لجميع المواطنين والوافدين المقيمين بالشارقة.

وأشار الدكتور عبد الله أبونمر بالطب الوقائي في الشارقة، أنه سيتم خلال المرحلة المقبلة إجراء مسح شامل لجميع المواطنين والمقيمين بإمارة الشارقة، كإجراء احترازي يستهدف الحد من جائحة كورونا.

وذكر أن استدعاء الأشخاص لمراكز الفحص بالشارقة يتم من خلال رسائل نصية تتضمن تحديد مكان وميعاد الفحص، موضحاً أن الفترة الحالية تستهدف القاطنين بمنطقة النهدة في الشارقة، ليأتي بعدها جميع المناطق بالإمارة تباعاً.