الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

اليوم.. مستشفى دبي الميداني بلا أطباء ولا ممرضين ولامرضى

أعلن مركز التحكم والسيطرة لمكافحة فيروس كورونا في دبي، عن مغادرة آخر مصاب بفيروس كوفيد-19 من مستشفى دبي الميداني بعد شفائه، وبذلك يغلق المستشفى أبوابه، بتوجيهات اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث بدبي.

وقد أدار مستشفى دبي الميداني الطاقم الطبي التابع لهيئة الصحة بدبي، وبدعم إضافي من قطاع الرعاية الصحية الخاص وأكثر من 279 من الكوادر الطبية المتميزة من الأطباء والممرضين والصيادلة والفنيين، إلى جانب 200 متطوع ممن شاركوا في توفير مجموعة من الخدمات الصحية والوقائية المتنوعة.

وأكد رئيس مركز التحكم والسيطرة لمكافحة فيروس كورونا في دبي، الدكتور عامر أحمد شريف أن مغادرة آخر مصاب بفيروس كورونا المستجد هي «نتيجة تضافر جهود القطاعَين الحكومي والخاص، والتزام أفراد المجتمع وتعاونهم ما يدعو إلى التفاؤل بأن دبي تمضي بخطى ثابتة على طريق التعافي التام».

وأضاف الدكتور عامر شريف: «بفضل كفاءة السياسات والإجراءات التي اتخذتها دبي في مواجهة تحدي جائحة كوفيد-19، والتعاون بين القطاعَين الحكومي والخاص، فقد أظهرت دبي مرونة وجاهزية للتعامل مع الأزمات الطارئة»، لافتاً إلى أنه ومن ضمن استراتيجية المركز، فقد خلت عدد من مستشفيات دبي بالكامل من حالات كورونا، وعادت لتقديم خدماتها التشخيصية والعلاجية الاعتيادية.

بدوره، قال المدير العام لهيئة الصحة بدبي حميد محمد القطامي، «إن الإنجاز الذي حققه مستشفى دبي الميداني، وما تحققه المستشفيات والمنشآت الطبية في نفس الاتجاه، يعكس الجهود الكبيرة المستمرة لخط دفاعنا الأول من الأطباء والممرضين والكوادر الفنية المتخصصة والإدارية، ممن تفانوا بكل مسؤولية والتزام في التصدي لجائحة كوفيد-19».

وأوضح أن شفاء وخروج جميع الحالات التي استقبلها المستشفى الميداني، وعددها 1269 حالة، يبرز الكفاءة العالية التي يتميز بها النظام الصحي في دبي.

وفي هذا الإطار، قال المدير التنفيذي لقطاع الرعاية الصحية الأولية في هيئة الصحة بدبي ومدير مستشفى دبي الميداني الدكتورة منال تريم «بعد انحسار أعداد المصابين بفيروس كورونا نحتفل اليوم مع الكادر الطبي والتمريضي لمستشفى دبي الميداني بمغادرة آخر المصابين بالفيروس بعد تعافيه بشكل كامل، وبدء التحضيرات الأخيرة لإغلاق المستشفى الميداني الذي نجح في ترجمة منظومة العمل القائمة على التعاون والشراكة الفاعلة بين القطاعَين الحكومي والخاص، وقدم مثالاً يُحتذى به في مجال الاستجابة الفورية في إدارة الأزمات».

ومن ناحيته، بيّن رئيس فريق المستشفيات والخدمات الطبية بمركز التحكم والسيطرة لمكافحة فيروس كورونا الدكتور عيسى كاظم أن دولة الإمارات «أظهرت كفاءة كبيرة في مواجهة كوفيد-19، ومع بدء الجائحة بالانتشار حول العالم اتخذت دبي مجموعة من الإجراءات الاحترازية الفورية لضمان سلامة المواطنين والمقيمين، فضلاً عن العاملين في القطاع الصحي سواء الحكومي أو الخاص، لتخفيف العبء عن القطاع الصحي».