الجمعة - 24 مايو 2024
الجمعة - 24 مايو 2024

قائد شرطة دبي يعتمد نظاماً تفاعلياً لتحليل بيانات ومعلومات الإدارات العامة

قائد شرطة دبي يعتمد نظاماً تفاعلياً لتحليل بيانات ومعلومات الإدارات العامة
اعتمد القائد العام لشرطة دبي الفريق عبدالله خليفة المري، نظاماً جديداً تفاعلياً، يعد الأول من نوعه في الدولة، لتحليل البيانات، والمعلومات، والمعطيات، والمؤشرات الخاصة بالإدارات العامة، بهدف استشراف المستقبل وتطوير منظومة العمل الأمني من خلال الخروج بالحلول والقرارات الصحيحة والمناسبة.

جاء ذلك خلال اجتماع تقييم الإدارة العامة للمرور للربع الثاني من العام الجاري، عبر نظام التقييم التفاعلي الجديد، بحضور مساعد القائد العام لشؤون العمليات اللواء المهندس المستشار محمد سيف الزفين، ومدير الإدارة العامة للمرور العميد سيف مهير المزروعي، ومدير الإدارة العامة للتميز والريادة العميد الشيخ محمد عبد الله المعلا، ومدير إدارة الرقابة والتفتيش العقيد خالد بن سليمان، ونائب مدير الإدارة العامة للمرور العقيد جمعة سالم بن سويدان، وعدد من الضباط.

وقال الفريق عبدالله خليفة المري إن شرطة دبي وضمن استراتيجيتها المحدثة، تركز على استشراف المستقبل، وتبني المشاريع الاستراتيجية المستدامة، والعمل على تحقيق السعادة وجودة الحياة لمجتمع وزوار إمارة دبي من خلال التوجهات الاستراتيجية لشرطة دبي، وهي إسعاد المجتمع، ومدينة آمنة، والابتكار في القدرات المؤسسية.

وأضاف أن النظام يقوم على استشراف المستقبل عبر إدخال البيانات والمعلومات والمعطيات والإحصاءات الخاصة بكل إدارة، ليتم التنبؤ بها للأشهر القادمة كل حسب تخصصه، ودعم عملية اتخاذ القرار في كل إدارة، وإظهار مواطن الضعف والقوة في آليات العمل، وتطوير منظومة العمل الأمني، والتعامل مع معوقات العمل الأمني وذلك باستخدام نظام الذكاء الاصطناعي، مشيراً إلى أن القيادة حريصة على استحداث أنظمة داعمة للأمن العام في الإمارة والمساهمة في عملية التغيير والتطوير.

وأوضح الفريق عبدالله خليفة المري أن القيادة العامة لشرطة دبي حريصة على استحداث أنظمة حديثة وجديدة تواكب العصر، وتسهم في تحليل البيانات للخروج بخارطة طريق واضحة، موضحاً أن النظام يسهم في تطوير الإدارات العامة لتحقيق تطلعات وتوجهات القيادة العليا.

وقدم مدير إدارة استثمار الموارد التقنية في الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي العقيد الدكتور منصور ناصر الرزوقي، عرضاً حول النظام الجديد، مؤكداً أن النظام سيحدث نقلة نوعية في الإدارات العامة بما يعزز الأمن والأمان في الإمارة.

من جانبه، استعرض مدير إدارة حوادث السير المقدم عبدالله بن غالب، مؤشرات الاستراتيجية للإدارة، باستخدام النظام التفاعلي الجديد، موضحاً عملية إدخال البيانات الإحصائية الخاصة بالإدارة ليتم تحليلها تفصيلياً والتنبؤ بالبيانات والمخرجات.