الجمعة - 24 مايو 2024
الجمعة - 24 مايو 2024

بلدية أبوظبي تبدأ استقبال طلبات العِزَب

بلدية أبوظبي تبدأ استقبال طلبات العِزَب

أرشيفية.

أعلنت بلدية مدينة أبوظبي إعادة فتح باب استقبال طلبات العزب بأنواعها من قبل الجمهور عبر التسجيل في المنصة الذكية والتقدم بالطلب من خلال 3 خطوات مبسطة، ليتم تخصيص مساحة أرض مناسبة وذلك بعد توقفها في الفترة السابقة.

وأوضح مركز اتصال حكومة أبوظبي، أنه يمكن للأفراد التقدم بطلبات العزب الموسمية، الرعي، الهجن والتربية عن طريق المنصة الرقمية لبلدية مدينة أبوظبي، ليتم وبمجرد إنشاء الطلب، تحديد الموقع الذي يريد الشخص التخييم فيه ودفع الرسوم بشكل إلكتروني ثم طباعة العقد، لافتين أن على المتقدم تحقيق شروط منها ألّا يقل عمره عن 21 عاماً وأن يكون من مواطني الدولة.

ويوضح الدليل الإرشادي لتنظيم شؤون العزب أن العزب الموسمية هي مساحة الأرض المحددة والمؤجرة كعزبة لإقامة أنشطة رياضية أو اجتماعية أو خدمية أو ترفيهية، ما لم تقضِ ظروف الحال بخلاف ذلك، وتشمل عزب تلقيح الإبل وعزب خدمات الإبل.

ومن جانبها شددت البلدية على ضرورة تطبيق كافة الاشتراطات الملزمة لإقامة العزب، والحفاظ على البيئة المحيطة خالية من المخلفات والتلوث ضماناً لسلامة الحياة البرية، كما يلتزم صاحبها بعدم استخدام الأضواء الكاشفة ومكبرات الصوت.

ويلتزم صاحب الرخصة بحدود الموقع طبقاً للإحداثيات الموضحة في التصريح، وعدم الإخلال بالنظام العام أو التقاليد وردم أي حفريات يتم عملها داخل موقع المخيم، إلى جانب وضع لوحة رقمية للمخيم على المدخل.

وحذر مركز أبوظبي لإدارة النفايات (تدوير) العاملين في العزب ومُلاك المزراع من مخاطر ترك الحيوانات مثل الجمال وغيرها، طليقة خارج العزب بدون مراقبة، تجنباً لتعريض حياة الآخرين للخطر، كما خصص مواقع لتجميع المخلفات بالقرب من مواقع المزارع والعزب في إمارة أبوظبي تسهيلاً لعملية جمعها وتفريغها، داعيةً أصحاب العزب إلى الالتزام بالتخلص الآمن من النفايات العضوية عبر نقلها إلى المكبات المخصصة وعدم التخلص منها بطرق عشوائية أو حرقها لما في ذلك من أضرار على البيئة والأفراد.