الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

«زايد العليا» تحتفل بتخريج طلاب الإعاقة السمعية

«زايد العليا» تحتفل بتخريج طلاب الإعاقة السمعية
نظمت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، ممثلة في قسم الإعاقة السمعية بمركزي أبوظبي والعين للرعاية والتأهيل، احتفالاً عبر تقنيات الاتصال المرئي «عن بعد» بمناسبة تخريج طلاب شعبة الإعاقة السمعية من أبناء المركزين للصف الثاني عشر للعام الدراسي 2019 ـ 2020.

وأكد الأمين العام للمؤسسّة عبدالله عبدالعالي الحميدان أن احتفالها بتخريج طلابها من الصم هو قطف لثمار أحد برامجها في تحقيق رسالتها لتحقيق الدمج المجتمعي الشامل، والذي يعتبر الدمج التعليمي أحد ركائز هذه الرؤية السامية، والتي ترعاها توجهات حكومتنا الرشيدة نحو أصحاب الهمم.

وخاطب الخريجين بالقول «أنتم مثل أي فرد آخر تستحقون منا كل عناية واهتمام وتشجيع ورعاية حتى تتمكنوا من المشاركة في نهضة وتنمية دولتنا الحبيبة».


ووجه الحميدان رسالة إلى الطلاب مفادها أنهم يمتلكون طاقات وقدرات ومهارات كثيرة، وهذه الطاقات تحتاج إلى صقلها بالعلم والمعرفة للاستفادة منها في مسيرة التنمية والبناء على أرض دولتنا الحبيبة الإمارات.


وتوجه بالشكر إلى أولياء أمور وأسر الطلاب، وقال «إنهم العنصر الأساسي لهذا النجاح، ويستحقون منا أن نشد على أيديهم ونبرز جهودهم مع أبنائهم».

كما شكر كل كوادر المؤسسة التربوية والإدارية ومدربي ومترجمي لغة الإشارة الذين ساهموا في تحقيق هذا النجاح من خلال الإخلاص والصبر والإتقان في تأدية رسالتهم رغم التحديات والظروف الاستثنائية التي واجهها الجميع خلال هذا العام الدارسي، في ظل تطبيق التعليم عن بعد للحفاظ على صحة وسلامة الجميع.

وقال في ختام كلمته إن مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم تؤمن بسمو الأهداف التي نعمل على تحقيقها و«نحن مستمرون في عملنا متحدون فيما نواجهه من صعوبات، والأمل يحدو الجميع لتستمر المسيرة وتحقيق الأهداف وتخريج دفعات جديدة كل عام وتطوير عملنا للأفضل دائماً».