السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

وجبة بـ3 آلاف درهم في رأس الخيمة.. والبلدية توقف إنتاجها

وجبة بـ3 آلاف درهم في رأس الخيمة.. والبلدية توقف إنتاجها

مكونات وجبة «غوريلا برغر». (من محرر الرؤية)

أوقفت بلدية رأس الخيمة إنتاج وجبة «غوريلا برغر» في الإمارة، لحين فحص المنتج من حيث مطابقة محتوياتها لشروط الصحة العامة، ومواصفات إنتاج وجبات البرغر في دولة الإمارات.

وأخذت فرق التفتيش التابعة لإدارة الصحة العامة في دائرة البلدية عينات من المنتج، بعد أن وردت إليهم عدة استفسارات من المستهلكين حول محتوى وجبة البرغر المعنية، بعد أن تم تداول مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يعلن عن قيمة الوجبة بمبلغ 3000 درهم.

وأشار فريق التفتيش لصحيفة «الرؤية» إلى أنه سيتم إيقاف المنتج لحين إصدار فحص محتوى العينات، ومطابقتها لاشتراطات الصحة العامة ومواصفات صناعة وجبات البرغر في الدولة.

من ناحية أخرى، أكدت مصادر في المطعم المنتج للوجبة المثيرة للجدل برأس الخيمة لـ«الرؤية»، أن الإعلان للتسويق عن مطعم الأكلات الصحية، والذي يقدم وجبة «غوريلا برغر» بقيمة 3000 درهم، موضحين أنهم على دراية بعدم شرائها من قبل المستهلكين بهذه القيمة، لكنها متوافرة لمن يرغب في تناولها.

وبينوا أن الوجبة الصحية التي تحمل اسم «غوريلا برغر»، تتكون من اللحم البقري الأسترالي الطازج، ذي الجودة العالية، ومنتجات خاصة بالوجبة تعطيها نكهة خاصة بها.

من ناحيتها، أرسلت دائرة التنمية الاقتصادية برأس الخيمة فريق التفتيش التابع لإدارة حماية المستهلك، إلى المطعم المعني للتأكد من السعر الحقيقي للوجبة.

وأوضحت الدائرة أنها ستعمل على التدقيق في قيمة مكونات الوجبة، ومدى مطابقتها للسعر المعلن بمواقع التواصل الاجتماعي.