الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

منح صلاحية حجب شهادات طلبة الـ12 لمديري المدارس

منح صلاحية حجب شهادات طلبة الـ12 لمديري المدارس

وزارة التربية والتعليم.

منحت وزارة التربية والتعليم صلاحية حجب شهادات طلبة الصف الثاني عشر بمساريه العام والمتقدم لمديري المدارس الحكومية، مستهدفة بذلك الطلبة غير الملتزمين بسداد الرسوم الدرسية المستحقة عليهم، ومن لم يسلموا الأجهزة اللوحية التي بحوزتهم.

ووجهت الوزارة إدارات المدارس بمعاودة التأكيد علي الطلبة وأولياء أمورهم للمبادرة بسداد الرسوم المستحقة وتسليم الأجهزة المشار إليها، وذلك تفادياً لحجب شهاداتهم.

ودعت الوزارة في تعميم حصلت «الرؤية» على نسخة منه إلى حصر الطلبة غير الملتزمين وتسجيل بياناتهم ورفعها اليوم الخميس للإدارة المختصة بهدف اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك.

وأوضحت أنه في حال عدم دفع الرسوم الدراسية المستحقة و تسليم أجهزة الحواسيب الشخصية سيتم تفعيل نظام الحظر على شاشة «المنهل» من بيانات القيد، وذلك لعدم طباعة أي مستند إداري أو أكاديمي للطلبة.

وأكدت الوزارة أنها منحت صلاحية حجب شهادات غير الملتزمين من طلبة الصف الثاني عشر بمساريه العام والمتقدم لمديري المدارس الحكومية، داعية إلى ضرورة الالتزام بالمطلوب لأهمية الإجراءات وإخلاء المسؤولية.

ولفتت إلى أن مدير المدرسة سيكون مسؤولاً مسؤولية كاملة في حال استلام أي طالب شهادته وهو غير مستوفٍ لشروط تسليم الجهاز أو سداد الرسوم الدراسية.