الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

إطلاق مشروع «محطات أسرية» بالشارقة لدعم المقبلين على الزواج

إطلاق مشروع «محطات أسرية» بالشارقة لدعم المقبلين على الزواج

أطلقت إدارة مراكز التنمية الأسرية إحدى مؤسسات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة مشروع «محطات أسرية»، ضمن برامج «حملة الوطن أسرة»، ويشمل المشروع 25 محطة أسرية خلال شهرَي يوليو وأغسطس 2020، تتضمن ورشاً ودورات وبرامج تدريبية متخصصة في الجوانب الشخصية والنفسية والاجتماعية والصحية والقانونية، يقدمها نخبة من المختصين والمستشارين.

ويستهدف المشروع فئة المقبلين على الزواج وفئة المتزوجين، بالإضافة إلى مختلف شرائح المجتمع، وذلك بهدف توعيتهم بكيفية بناء الأسرة المستقرة والمتماسكة، وتعزيز القيم الاجتماعية والنفسية من أجل مجتمع آمن ومستقر.

ويهدف مشروع «محطات أسرية» إلى تأهيل الأفراد المقبلين على الزواج لبناء أسرة سليمة مستقرة، ومعرفة أدوار أفراد الأسرة ومعطيات كل دور، ضمن المسؤوليات والحقوق والواجبات، بالإضافة إلى التدريب على كيفية مواجهة الضغوط الحياتية والأسرية، وتفعيل دور الأفراد في المجال الأسري والاجتماعي، وإكسابهم المزيد من الخبرة والمعلومات، إلى جانب تعزيز السلوكيات الإيجابية ومفهوم المسؤولية الأسرية لكافة أفراد الأسرة اتجاه تربية النشء.

وأشارت مدير إدارة البرامج بمراكز التنمية الأسرية هدى بوكفيل، إلى أن إطلاق مشروع محطات أسرية يأتي في إطار حرص إدارة مراكز التنمية الأسرية على تطوير الثقافة الزوجية لبناء أسرة مستقرة، والأخذ بيدها لكي تبقى كياناً متماسكاً.

ونوهت إلى أن الإدارة سعت ضمن هذا الصدد إلى إطلاق مبادرة للتعاون مع 30 مدرباً ومدربة من داخل وخارج الدولة، لتقديم دورات وورش وندوات توعوية في المجالات النفسية والاجتماعية والصحية والقانونية لكافة أفراد المجتمع، تناولت واقع الحياة الزوجية، وأسس الاختيار الصحيح، والحقوق والواجبات الزوجية، وإدارة التحديات الأسرية، وتعزيز التواصل الأسري.