الخميس - 13 أغسطس 2020
الخميس - 13 أغسطس 2020

الطلبة الإماراتيون يستحوذون على الأغلبية بأوائل الثانوية

كشفت قوائم أوائل الصف الثاني عشر التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم بمختلف المسارات التعليمية عن تصدر الطلبة (الذكور) قوائم الأوائل ليتفوقوا على (الإناث) هذا العام، بواقع 65 طالباً مقابل 52 طالبة في مختلف المسارات.

واستحوذ الطلبة والطالبات الإماراتيون على قوائم الأوائل، إذ بلغ عدد المتفوقين من «الإماراتيين» 92 طالباً وطالبة، بواقع 48 طالباً مقابل 44 طالبة، في وقت تفوق فيه طلبة (النخبة والمتقدم المهني) وحصدوا 60 مقعداً ضمن قوائم الأوائل مقابل 57 طالباً وطالبة، بالمدارس الحكومية والخاصة بمختلف المسارات.

وسجلت المدارس الحكومية حضوراً لافتاً في قوائم الأوائل بمختلف أنواعها ومساراتها، لتحقق تفوقاً ملحوظاً على المدارس الخاصة بجميع مناهجها التعليمية، إذ لم تتضمن القوائم سوى 10 مدارس خاصة فقط، مقابل 27 مدرسة حكومية لطلبة المسارَين العام والمتقدم، فضلاً عن ثانويات التكنولوجيا بمختلف إمارات الدولة.

واعتمدت الوزارة نتائج نهاية العام الدراسي 2019 - 2020 للصف الثاني عشر بمسارَيه العام والمتقدم وجميع المسارات الأخرى في المدرسة الإماراتية، وثانويات التكنولوجيا، باستثناء مسار التعليم المستمر المتكامل بمسارَي «الدراسة المنزلية والأكاديمية»، إذ من المقرر الإعلان عنه غداً الجمعة، وسيتمكن الطلبة من الحصول على الشهادات يوم الأحد المقبل (12 يوليو الجاري).

#بلا_حدود