الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

صحة أبوظبي: خلو جميع منشآت القطاع الصحي الخاصة من حالات كوفيد-19

صحة أبوظبي: خلو جميع منشآت القطاع الصحي الخاصة من حالات كوفيد-19
أكدت دائرة الصحة أبوظبي أن جميع منشآت القطاع الصحي الخاص في الإمارة خالية من حالات كوفيد-19، بعد خلو منشآت مجموعة «في بي إس» للرعاية الصحية ومجموعة «إن إم سي» للرعاية الصحية ومستشفى عين الخليج تماماً من حالات كوفيد-19، لتواصل تقديم الرعاية الصحية وكامل خدماتها التخصصية للمرضى والمراجعين.

وأوضحت الدائرة أنه تم تخصيص كل من مستشفى مدينة الشيخ خليفة الطبية ومستشفى العين في مدينة العين للتعامل بشكل حصري مع حالات كوفيد-19، داعية كل من يعاني من أي أعراض تنفسية من أفراد المجتمع للتوجه إليها لتقديم الرعاية الصحية اللازمة.

وكانت دائرة الصحة أبوظبي قد قامت منذ بداية الجائحة بوضع خطة شاملة عن القدرات الحالية لأسرّة العناية المركزة وزيادة السعة الاستيعابية القصوى، بما يشمل الموارد البشرية المختصة بالقطاع الحكومي والخاص، كما يتم دراسة وضع المخزون بصورة مستمرة من الأدوية والمستلزمات الطبية وقدرات المختبرات للقيام بالفحوصات الفيروسية.


والجدير بالذكر أن دائرة الصحة أبوظبي أعلنت مؤخراً عن خلو عدد من المنشآت الصحية في الإمارة من حالات كوفيد-19 بما في ذلك المستشفى الميداني في مركز أبوظبي الوطني للمعارض ومدينة الشيخ شخبوط الطبية ومستشفى توام ومستشفيات مجموعة ميدكلينك ومنشآت مبادلة للرعاية الصحية وجميع مستشفيات الظفرة.