الاحد - 20 يونيو 2021
الاحد - 20 يونيو 2021
سعيد الرمسي.

سعيد الرمسي.

«طرق دبي» تطلق المرحلة التشغيلية لإدارة أصولها البرمجية

أطلقت هيئة الطرق والمواصلات المرحلة التشغيلية من مشروع إدارة الأصول البرمجية، الذي يسهم بشكل أساسي في تطوير منظومة إدارة الأصول والممتلكات لديها لتشمل (الأصول البرمجية) بكامل تفاصيلها المالية والتعاقدية من خلال نظام تقني متخصص بهذا النطاق وكوادر ذات كفاءة عالية لإدارته.

وتفصيلاً، قال مدير إدارة الأصول والممتلكات في قطاع الاستراتيجية والحوكمة المؤسسية في هيئة الطرق والمواصلات سعيد الرمسي: «إن البدء بتطبيق هذه المرحلة التشغيلية قد جاء ثمرة لمساعي الهيئة لرفع مستوى نضج إدارة الأصول البرمجية لديها، الذي بدأ منذ عامين بتحديد الفجوات الموجودة في هذه المنظومة وتحديد خارطة طريق للتطوير».

وأضاف الرمسي: «لقد حققت هذه المنظومة حتى الآن العديد من الفوائد مثل الحوكمة والرقابة على مشتريات الهيئة من الأصول البرمجية والرخص التقنية ومستوى استغلالها بما يتوافق مع أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال وتحديداً (أيزو 19770 ـ مواصفة إدارة أصول تقنية المعلومات والبرمجيات) بالإضافة إلى تحقيق وَفرٍ ماليٍ مستمر في نفقات الهيئة على الأصول البرمجية».

وأشار الرمسي إلى أن الهيئة ومنذ بدء العام الجاري، حققت تميّزاً واضحاً في هذا المجال، بحيث رُشِّحَت من قبل منظمة دولية هي (ITAM Review 2020) لتكون ضمن القائمة العالمية المرشحة لجائزة أفضل مشروع/ فريق عمل والتنافس مع جهات عالمية. «وسنواصل العمل للحصول مراكز متقدمة ضمن المرشحين من جميع أنحاء العالم لنيل هذه الجائزة خلال السنوات القادمة وخاصة بعد تطبيق المرحلة التشغيلية من هذا المشروع».

وتابع: «تسعى إدارة الأصول والممتلكات في الهيئة إلى تبني أفضل الحلول التكنولوجية لإدارة أصولها وتحقيق الوفر المالي المطلوب بالتعاون مع شركاء مهمين داخل الهيئة كإدارة تقنية المعلومات وإدارة استراتيجية وحوكمة التقنيات من قطاع الدعم التقني المؤسسي، ولقد حققنا بالفعل مستوى راقياً في التخطيط والحوكمة والتنفيذ».

وأكد مدير إدارة الأصول والممتلكات في هيئة الطرق والمواصلات أن الهيئة مستمرة في توسيع مشروع إدارة الأصول البرمجية من خلال الاستعانة بأفضل التقنيات والبرمجيات المطورة عالمياً، ما يستدعي وجود منظومة إدارية وتقنية وبشرية متكاملة لتعمل بشكل متوازٍ وتحقق أفضل النتائج المطلوبة ضمن مجموعة مهمة وحيوية من الغايات الاستراتيجية للهيئة (الاستدامة المالية، استدامة الأصول، تميز هيئة الطرق والمواصلات).

#بلا_حدود