الاحد - 09 أغسطس 2020
الاحد - 09 أغسطس 2020
No Image

«التعليم والمعرفة» و«ستارت إيه دي» تفتحان باب التسجيل في منافسات الشباب التقنية

أعلنت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي، ومنصة «ستارت إيه دي (StartAD)» الخاصة بتسريع الأعمال التي تتخذ من جامعة نيويورك أبوظبي مقراً لها والمدعومة من شركة «تمكين»، فتح باب التسجيل للمشاركة في النسخة الأولى من منافسات الشباب التقنية «YouthTech Competition».

ويتم تنظيم المنافسات بشكلٍ افتراضي عبر القنوات الرقمية، وترحب بمشاركات الشباب المبتكرين من سكان الإمارات ممن يملكون الموهبة والشغف، لتطوير الحلول المبتكرة لأهم التحديات العالمية في قطاعات التعليم والاقتصاد والبنية التحتية والمجتمع.

ويمكن للمبتكرين الشباب التسجيل للمشاركة في المنافسات حتى 8 أغسطس المقبل من خلال youthtech.ae، فيما تنطلق المنافسات في 17 أغسطس.

وتأتي المنافسات في إطار برنامج «أبوظبي تلهم»، الذي يشجع على تبني الأفكار الإبداعية بالجهات الحكومية والمجتمع، لتحفيز التطوير والابتكار وإطلاق أفكار ملموسة سيكون لها تأثير إيجابي في الوقت الحالي والمستقبل.

وعلى مدى فترة المنافسات الممتدة لأربعة أسابيع، سيحظى المشاركون الذين يتم قبول مشاركاتهم بالتدريب والأدوات والمهارات اللازمة لتحويل أفكارهم من مفاهيم مجردة إلى مشاريع ريادية تمتلك مقوّمات النجاح.

وتحفز المنافسات المشاركين على إيجاد حلول مبتكرة تسهم في تطوير أدوات التعليم عن بعد وتمكين النشاط الاقتصادي، باستخدام الأدوات الرقمية وتطوير مشاريع البنية التحتية لمساعدة المجتمعات، وتعزيز فرص التعاون والتواصل الاجتماعي عبر الإنترنت.

وقال مدير إدارة تطوير أعمال التعليم العالي لدى دائرة التعليم والمعرفة بأبوظبي ماجد الشامسي: «نسعى في الدائرة من خلال دعمنا لهذه المنافسات لتمكين ثقافة وممارسات ريادة الأعمال بين الشباب، كأحد الأهداف الاستراتيجية لهذه المنافسات».

وأضاف: خلال مرحلة دراسة الشركاء المحتملين وجدنا في منصة ستارت إيه دي الخيار المثالي، نظراً لانسجام أهدافنا وفهمنا لأهمية تمكين الشباب من تطوير أفكارهم المبتكرة التي ستؤثر على حاضرهم وترسم ملامح مستقبلهم.

وأكد الشامسي: «أن بناء بيئة داعمة لريادة الأعمال أساس لنجاح رسالتنا، حيث ستسهم المهارات والفرص التي تتيحها هذه المبادرة في تحدي الشباب لاستكشاف كامل إمكاناتهم وتزويدهم بالأدوات التي تمكّنهم من تحويل أفكارهم اللامعة لمشاريع ناجحة، وستدفع المنافسات الشباب لمواصلة الابتكار رغم التحديات وبناء المستقبل الأفضل لمجتمعاتهم، ونحن نتطلع لاستلام مشاركات الطلاب والتعرّف على أفكارهم الطموحة خلال الأسابيع المقبلة».

من جهته، قال نائب عميد الجامعة لشؤون ريادة الأعمال والابتكار ومساعد عميد قسم الهندسة ومدير عام منصة «ستارت إيه دي» راميش جاجاناثان: «نعمل من خلال هذه المسابقة على استكشاف فرص وأفكار مبتكرة وملهمة مستوحاة من حماس الشباب في دولة الإمارات، لنتمكن من المساهمة في بناء عالم أفضل خلال هذه الأوقات».

يُشار إلى أن المشاركة في المنافسات لا تتطلب من المشاركين امتلاك خبرات سابقة في مجال ريادة الأعمال، إذ إن نجاح المشاركين يرتكز إلى مدى قدرتهم على إثبات شغفهم بمجال ريادة الأعمال والابتكار».

وسيحظى الفائزون بجوائز نقدية تصل قيمتها الإجمالية إلى 25 ألف درهم، لمساعدتهم في تنفيذ أفكارهم وتحويلها لمشاريع ريادية، كما ستحظى المشاركات الفائزة بفرصة مواصلة تطوير الابتكارات في إطار برامج «ستارت إيه دي» لريادة أعمال الشباب.

ويمكن للمبتكرين الشباب تقديم طلبات المشاركة عبر إرسال شرحٍ لا يتجاوز 500 كلمة، يوضحون فيه التحدي الذي يسعون لمواجهته والحلول التي توفرها مشاريعهم المقترحة، مع التركيز على توفير الحلول الرقمية للتحديات الحالية، ويمكن للمهتمين بالمشاركة التسجيل عبر الموقع الإلكتروني youthtech.ae.

#بلا_حدود