الخميس - 13 أغسطس 2020
الخميس - 13 أغسطس 2020

244 طالباً وطالبةً يلتحقون بالفصل الدراسي الصيفي بجامعة محمد الخامس أبوظبي

التحق 244 طالباً وطالبة من جامعة محمد الخامس-أبوظبي، بالفصل الصيفي للعام الأكاديمي 2019-2020 ابتداء من 31 مايو الماضي لدراسة 11 مساقاً، وذلك عبر منصات التعليم عن بُعد المعتمدة من وزارة التربية والتعليم.

وسجلت الجامعة ارتفاعاً ملحوظاً بأعداد الطلبة المسجلين في الفصل الصيفي، مقارنة بالعام الأكاديمي الماضي وبنسبة تتجاوز 30%.

وقال مدير الجامعة بالإنابة الدكتور خالد الظاهري اليبهوني، إن تجربة دولة الإمارات الرائدة في تطبيق نظام التعليم عن بُعد وفق أفضل المعايير العالمية، وحرصها على توفير كافة التسهيلات لضمان قدرة الجامعات على مواصلة العملية التعليمية، جاءت نتيجة رؤية القيادة الرشيدة التي حرصت على توفير بنية تحتية متطورة، مكَّنت جامعات الدولة من التأقلم في ظرف قياسي مع متطلبات التعليم الافتراضي.

وأضاف أن قدرة الإمارات على ضمان استمرارية العملية التعليمية في ظل الظروف الراهنة يؤكد مرونة منظومتها التعليمية ومدى تطورها، مشيراً إلى أن نجاح تجربة التعليم عن بُعد فتح المجال أمام الطلبة للاستفادة من الإمكانات التي يقدمها التعليم الافتراضي، لمواصلة مسيرتهم الدراسية خلال الفصل الصيفي.

وحرصت الجامعة على توفير أكبر عدد من المساقات لتلبية احتياجات الطلبة الذين يرغبون في استكمال مسيرتهم الدراسية في الوقت المحدد.

#بلا_حدود