الاحد - 13 يونيو 2021
الاحد - 13 يونيو 2021
(الصورة من المصدر)

(الصورة من المصدر)

مساءلة قانونية لتكرار طلبات تعبئة الوقود المجاني على الطرق

رصد مركز النقل المتكامل تكراراً لطلبات تعبئة الوقود من قبل المتعاملين عبر خدمة مساندة الطرق، موضحة أن معاودة البلاغ من نفس الأفراد أو لأكثر من مرة في اليوم أو الأسبوع ذاته، تحتم تزويد الشرطة بالتفاصيل اللازمة لاتخاذ الإجراء المناسب من قبلهم.

وأوضحت الإحصاءات التي يرصدها المركز أن نسبة بلاغات الرجال المقدمة عبر مساندة الطرق أعلى من السيدات، مؤكدة أن الخدمة تشمل تقديم الدعم للجمهور من الجنسين.

وتستقبل مساندة نحو 450 بلاغاً كل أسبوع ،وذلك بمعدل يصل إلى 1800 بلاغ شهرياً، بحيث تعمل الفرق على أخذ جميع تفاصيل الحالة والتي تشمل موقع المتعامل، رقم الهاتف، التوصيف الأولي للحدث إن كان تعطلاً أو حادثاً ووجود إصابات، تفاصيل نوع المركبة ولونها، في حين أكد مركز النقل المتكامل أن زمن وصول فرق المساندة للموقع لا يتجاوز 15 دقيقة منذ لحظة وصول البلاغ.


ولفتت إلى أن خدمات مساندة الطرق مجانية وتهدف لخدمة المتعاملين على مدار الساعة لإصلاح الأعطال الفنية أو الميكانيكية الطارئة التي قد تحدث للمركبات، والمساعدة في إدارة حركة السير وتأمين مواقع الحوادث وأثناء تعطل الإشارات وأعمال الصيانة إلى جانب إخلاء المركبات المتعطلة من الطرق والتقاطعات واستعادة انسيابية الحركة المرورية.

ويمكن للأفراد الحصول على الخدمات بالتواصل على الرقم المجاني لخدمة إسعاد المتعاملين التابعة لمركز النقل المتكامل بأبوظبي على الرقم 80088888 أو عبر إبلاغ الشرطة على الرقم 999.

وعملت فرق مساندة على مجموعة من المهام الإضافية أثناء فترة برنامج التعقيم الوطني بتأمين المواقع خلال الحملة بالتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين، إلى جانب المساهمة في نشر الرسائل التوعوية للجمهور وتنظيم الحركة المرورية عند المراكز المخصصة لفحص فيروس كوفيد-19، كما الإغلاقات الطرقية في عدد من المناطق.

ويتخذ مسؤولو دوريات مساندة الطرق مجموعة من الإجراءات الاحترازية في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا، منها تنظيف وتعقيم مركبات الدوريات بشكل يومي، تزويد الموظفين بالأدوات الاحترازية والوقائية مثل الكمامات، القفازات ومعقم اليدين، فحص درجات حرارة الموظفين وترك مسافة آمنة عند التعامل مع الجمهور.
#بلا_حدود